الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: ركن التبادل الإعلاني والتجاري :: قسم الإعلانات المجانية

شاطر

الأربعاء 31 يناير 2018, 3:37 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو جديد
عضو جديد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 05/01/2018
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مُساهمةموضوع: تداول الذهب l سوق تداول soqtdwl


تداول الذهب l سوق تداول soqtdwl



فوركس، سوق الفوركس، تداول،الاسهم السعودية، سوق تداول،اسعار العملات، توصيات، تجارة العملات، تجارة الفوركس

كيف يتم تداول الذهب في البورصه

مع التوسّع في حركة تداول الذهب كإحدى السلع المرغوبة من المستثمرين، نمَت الحاجةُ إلى مزيد من الأدوات التي تساهمُ في سرعة إنجاز شراء المعدن النفيس وبيعه.
ويُعدُّ تداول الذهب في بورصة العقود المستقبلية الأداة الأهم في هذا الصدد، فيما شهدت حركةُ الأسعار تطوراً دراماتيكياً منذُ فك ارتباط الدولار/ الذهب (35 دولاراً للأوقية) من الرئيس الأميركي نيكسون عام 1971، وما نجمَ عنهُ من ارتفاع بنسبة ناهزَت الـ2200% في سعره، خلال السنوات الـ9 التي تلَت القرار.
وبلغَ ثمنُ الأوقية الواحدة نحو 800 دولار عام 1980، قبل أن تدخلَ في مسار هبوطي لمدّة 19 عاماً تقريباً مع بلوغها 260 دولاراً سنة 1999، لتعكسَ اتجاهها إلى الصعود مع بلوغها مستوى قياسياً جديداً، فوق الـ1900 دولار في أيلول 2011.
وقد لا يعرفُ الكثير من متابعي حركة أسعار المعدن الأصفر كيفية تداول الذهب من خلال بورصة العقود المستقبلية ومجموعة "سي ام إي"، التي تُعدُّ الأكبر عالمياً في سوق عقود السلع الآجلة عموماً.

كيف يصلُ الذهب إلى مستودعات بورصة العقود المستقبلية؟
الأمرُ ليسَ معقداً: بعدَ الحصول على الذهب بنقاوته المرتفعة، بعد استخراجه من المناجم، أو إذا كانَ على شكل خرده "على هيئة كسر وقطع مستعملة من الحلي والمجوهرات"، وتنقيته وإنتاج سبائكه في معامل وشركات تكريره بالمواصفات القياسية المتعارف عليها، يصبحُ جاهزاً للتسليم.
ومن المعلوم أنَّ السبائك والقضبان الذهبية المنتجة، تكونُ إمّا مملوكة من شركات التكرير التي اشترتها بالفعل من المناجم، أو تقوم تلك الشركات بتنقيتها وتكريرها لعملاء خارجيين.
ويجب أن تكونَ الشركاتُ العاملة في هذا المجال ذات علامة تجارية مسجّلة ومعترف بها مثل مجموعة "Heraeus" الألمانية، التي تأسَّسَت في منتصف القرن الـ19 تقريباً، والتي لا يتوقف عملها فقط على الذهب، بل يشملُ أيضاً الفضة وبقية المعادن الثمينة.

كيف تتم عملية النقل؟ ومن الذي يقوم بذلك؟
بعدَ إنتاج السبائك الذهبية بمواصفاتها القياسية، يأتي دورُ شركات متخصّصة في نظم الأمن لنقلها إلى مستودعات مخازن "كومكس"، ولا يمكن أن تتم تلك العملية إلا من طريق شركات معتمدة وموثوقة.
وفي حال خروج سبائك وقضبان الذهب من مخازن بورصة العقود المستقبلية، فإنَّ مجموعة "سي ام إي" لا يمكنها ضمان بقائها ضمن نطاق المعايير والمواصفات القياسية المعروفة، وإذا رغب مالكها في إعادتها مرّة أخرى، يجب أن يتمَّ ذلك من طريق الشركات المذكورة آنفاً وبالطريقة عينها.

متى تصبح السبائك الذهبية قابلة للتداول في البورصة مثل الأسهم وغيرها؟
بعدَ وصول السبائك إلى مخازن بورصة العقود المستقبلية بالطريقة السليمة، تصبحُ "مؤهلة للتداول"، إذ تحرر"ايصالات" التسليم، ويصبح الذهب كالأسهم "المسجلة".
وتعملُ تلك الإيصالات كصكوك الملكية التي يمكن تناقلها من طرف إلى آخر، بينما يدفع حاملها تكاليف التخزين، وفي الغالب الأعم، فإن تلك الإيصالات تبقى مع شركة السمسرة التي تقوم بعملية الوساطة في التداول، وتعد حالات احتفاظ الأشخاص بها نادرة جداً، فهي مثل تداول الاسهموالسندات التي لا ينظر التجار إلى اقتنائها بل إلى تحقيق ربح من ورائها.


للدخول الى سوق الاسهم افتح حساب مجاني الان

اسعار العملات، توصيات،تجارة العملات تجارة الفوركس




الموضوع الأصلي : تداول الذهب l سوق تداول soqtdwl // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : صاحب السعادة






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top