تقضي معظم النساء أوقاتا طويلة داخل المطبخ، لذا لا بد أن يكون عملك سهلا داخل أركانه دون الوقوع في عالم من الفوضى الذي لن يتيح لك عملية طبخ ممتعة لذلك نقدم لك بعض النصائح للحفاظ عليه نظيفاً ومرتباً:




ضعي الضروريات في متناول اليد لتوفير الوقت، فمثلاً ضعي السكر والطحين بالقرب من غلاية الماء والخلاط الكهربائي،كذلك واحتفظي بسلة الثوم بالقرب من لوح التقطيع،كما يمكنك الاحتفاظ بالقدر والمقلاة المفضلة لديكِ معلقة أمامكِ واحتفظي بالأساسيات أمام ناظركِ، مثل علب التخزين البلاستيكية وأوعية الخلط وكذلك أدوات المائدة الخاصة بالأطفال.



• استغلي مساحات التخزين تحت حوض المغسلة وعلى الأرفف المكشوفة بالشكل الأفضل، واحرصي على إضافة إنارة لأماكن التخزين العميقة، أما الأشياء التي عادة ما تضيع في الخزائن العميقة فيمكن وضعها في سلة أمام العين، ليسهل الوصول إليها.

• تعتبر الأرفف المتحركة التي تفتح حين الحاجة وتطوى حين عدم الاستخدام من قطع الأثاث العملية في المطبخ.
• استغلي الجدران جيداً، وذلك بتعليق بعض المغارف والملاعق وحمالات القدور ومناشف المطبخ التي تحتاجين لاستخدامها مراراً. وأعملي على إضافة حاملة المناديل الورقية وورق التغليف المعدني وحاملات أوعية السكر والشاي والقهوة على جدار المطبخ أيضاً.
• اعتمدي سياسة إعادة التدوير، فمع التنظيف اليومي بعد الوجبات احتفظي بسلات للقناني الفارغة والعلب المعدنية، وبذا تساهمين في أعادة تدويرها وتصنيف تلك القمامة.
• احرصي على شراء ما يلزم من أدوات المطبخ الجيدة والموفرة للجهد والوقت، مثل الخلاط الكهربائي وعصارة الليمون وقوالب الكيك والكب كيك، وشواية اللحوم وغيرها من الأدوات بحسب حاجتكِ