المهيرات: وهم غير مهيرات الطفيلة, ويذكرون أن جَدَّهم كان نصرانياً وأسلم, ويقيمون بجوار عراق الأمير, وخرج منهم قسم إلى قرية كفر أبيل في ناحية الكورة يعرفون باسم البشارات نسبةً إلى جَدِّهم بشارة, ومن مهيرات عبَّاد عشائر المرعي والريان والسلامة.

البقور : ومنهم المصلح- السعايدة- الشنيكات- الصلاحين ومنهم الطويقات. ومنازلهم عيرة ويرقا يذكرون أنهم أقدم عشائر عباد قدموا إلى الأردن من الحدود المصرية منذ خمسمائة سنة, كما يذكر المؤرخون ويقال ان جدودهم كانوا أثرياء والثراء في ذلك الوقت يتمثل في الماشية حيث كانوا يملكون قطعانا من الأبقار والتي كان يعتز بها الناس في ذلك الوقت وكان لهم من الإبل والخيل الكثير والمعروف عن البقور وقبائل عباد عامة الكرم وحسن الضيافة ومساعدة المحتاجين في الأوقات العصيبة المظلمة.



د - الفقهاء : ومنهم المهيرات وهم (المرعي- السلام- الريان- العمايرة- الزواتين- الجررة- النعيرات- الحسامية- الشرايعة)- المحاميد وهم (اللعبة- العكور- العودات- البشايرة- العيايدة)- الحوارث (السكارنة وهم العويدي- العبد الله- العسكر- العياش- المطلق- الموسى- الجويفل- الصوالحه)- السليحات وهم (العوض- العبد الله- العوايصة- القدادمة- الدخيل- العساودة- المغاربة- الرواشدة- الشديد).