الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

السبت 22 أبريل 2017, 12:40 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 900
تاريخ التسجيل : 19/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: اسباب خيانة الزوج ، الخيانة الزوجية


اسباب خيانة الزوج ، الخيانة الزوجية



اسباب خيانة الزوج ، الخيانة الزوجية


خيانة الزوج لزوجتة امر طبيعى ؟








دراسات عدة حول سلوك الرجال حاولت شرح أسباب الخيانة الزوجية، ودراسات أخرى حاولت إيضاح من يخون أكثر الرجل أم المرأة، ولكن أحدث الدراسات توصّلت إلى نتيجة بسيطة جداً وهي أن الرجل سيحاول دائماً الخيانة.مهما كانت الظروف.
دراسة أمريكية:
عالم الاجتماع الأمريكي "ايريك أندرسون" قال في دراسة أوردها موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت إن الزوج الذي لايخون هو زوج تأقلم مع علاقة زوجية مفروضة عليه من قبل المجتمع. ولكنه أضاف أن هذا لايعني أن هذا الزوج غير مستعدّ لخيانة زوجته.

خيانة الرجل هي فقط من أجل الخيانة:
أوضح "أندرسون" أن الرجل عندما يخون زوجته لايعني بالضرورة أن يخونها مع امرأة أجمل منها ، بل العكس ربما يكون صحيحاً؛ حيث أن هناك رجالاً يخونون مع نساء قبيحات وهم يملكون زوجات جميلات جداً، فما السبب إذاً؟ هنا، يلخص "أندرسون" طبقاً لاعتقاده بأن خيانة الرجل لاتتعدى سوى حاجة فيزيولوجية لاتمت إلى العاطفة بصلة. ولهذا، يمكن القول إن الخيانة هنا تتمّ من أجل الخيانة وليس لأسباب منطقية.

يدافع عن خيانة الرجل:
وذهب عالم الاجتماع الأمريكي إلى أبعد من ذلك بقوله إن الخيانة الزوجية للرجل هي القاعدة بينما الوفاء لامرأة واحدة هو الاستثناء أو الشواذ. وفي استطلاع للرأي أجراه مع نحو مائة وعشرين رجلاً تبيّن أن ثمانية وسبعين بالمائة منهم قد خانوا زوجاتهم فقط من أجل الخيانة، وما أسموه بالحاجة الفيزيولوجية.

العاطفة والحاجة الفيزيولوجية:
دافع "أندرسون" في دراسته التي لخّصها موقع "تيرا" البرازيلي على الانترنت بشكل مقتضب عن أحادية العاطفة، أما الناحية الفيزيولوجية فهي باعتقاده يجب أن تكون مفتوحة. وشرح ذلك بقوله إنه من أجل رعاية عائلة فالعاطفة يجب أن تكون أحادية، أي مركّزة على الزوجة وأفراد العائلة، لكنه وصف الناحية الفيزيولوجية للرجل بأنها لاتموت وإنما تختلف من رجل لآخر.


الرجل يخون بالرغم من حبه لزوجته:
قال "أندرسون" إن تسعين بالمائة من الرجال الذين يخونون إنما يفعلون ذلك من أجل اللهو، لأنهم في الحقيقة يحبون زوجاتهم كثيراً. وأضاف عالم الاجتماع الأمريكي أن الغريب في الأمر هو أن الرجال الذين يخونون زوجاتهم يرفضون رفضاً قاطعاً أن تقع زوجاتهم في فخّ الخيانة.





الموضوع الأصلي : اسباب خيانة الزوج ، الخيانة الزوجية // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : كلي رقه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top