الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

السبت 22 أبريل 2017, 12:36 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 900
تاريخ التسجيل : 19/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: تاثير الانترنت على سلوك الفتاة ، تاثير النت على البنات


تاثير الانترنت على سلوك الفتاة ، تاثير النت على البنات





قد تبدو الدردشة التي يمارسها الناس هذه الأيام على الانترنت في كثير من الأحيان مضيعة للوقت والجهد والمال ، ولكنها على الجانب الآخر تمثل نوعاً من الحوار المختلف الذي لم يعتد عليه الناس من قبل ويتميز بالتالي : 1 - اللاإسمية حيث لا يعرف طرفي العلاقة ( إن أرادا ذلك ) بعضهما بالإسم أو العنوان أو الجنس ،

وهذا يعطي مساحة هائلة من الحرية في التعبير عن الذات دون اعتبار لأي عوامل سياسية أو اجتماعية أو أخلاقية , وقد أعطى هذا العامل فرصة هائلة لخروج الكثير من الأفكار والنزعات التي كانت كامنة تحت الوعي أو في اللاوعي لكي تخرج وتتفاعل مع الآخر دون خوف من عواقب . وهذا ربما يؤدي مع الوقت إلى تآكل مساحة اللاوعي الشخصى ، تلك المساحة التي كانت تحوي كل ما هو مرفوض اجتماعياً أو مؤلم نفسياً ، فقد أصبح هناك ما يمكن تسميته " اللاوعي الإلكتروني " يصب فيه الناس محتويات لاوعيهم حتى يتخففوا منها وهذا يؤدي إلى التنفيس المستمر والذي كان يتم قبل ذلك بمساعدة المعالج النفسي أو الإعتراف أمام أحد الأصدقاء أو رجال الدين . إذن فربما تتناقص الحاجة لكل هؤلاء في وجود فرصة للتنفيس الإلكتروني اللامحدود والآمن والميسر في كل لحظة . ولأضرب مثلاً على ذلك : فهناك بعض الناس لديهم ميول جنسية مثلية كانوا لا يستطيعون التفوه بها حتى لأقرب المقربين ، ولكن الآن أصبحوا يدخلون في برامج الدردشة ويعبرون عن أنفسهم بصراحة ( أحياناً تصل إلى درجة الوقاحة ) ويمارسون التعري وأحياناً الجنس دون خوف من تجاوز القواعد الاجتماعية والأخلاقية . وهناك من يدخلون في الدردشة على أنهم من الجنس الآخر فيعبرون عن ميولهم الجنسية من خلال هذا الدور ، وهم يظنون أنهم يمزحون ولكن في الحقيقة يعبرون عن ما تحت وعيهم أو لا وعيهم ويتحاورون على هذا المستوى .
وفي هذه الظروف تتغير الدفاعات النفسية حيث لا داعي لاستخدامها بكثرة فتظهر الأفكار والرغبات والدفعات بلا قناع ، وإذا حدث وارتدت قناعاً فهو قناع يسهل خروج ما بالداخل ولا يعوقه .

2 – حرية الدخول والخروج فلا إلزام بوقت أو مطالب ، وهذه الحرية ربما تكون غير متاحة في العلاقات العادية فيشعر الإنسان بالالتزام المرهق أحياناً نحو من له بهم علاقة ، أما في العلاقة الإلكترونية على الإنترنت فهو حر تماماً في بدء العلاقة وإنهائها في أي وقت وبأي طريقة دون أي حرج




الموضوع الأصلي : تاثير الانترنت على سلوك الفتاة ، تاثير النت على البنات // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : كلي رقه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top