الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الجمعة 21 أبريل 2017, 9:39 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 900
تاريخ التسجيل : 19/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: وضع الطلاب فى الثانوية العامة ، فترة الثانوية العامة


وضع الطلاب فى الثانوية العامة ، فترة الثانوية العامة



وضع الطلاب فى الثانوية العامة ، فترة الثانوية العامة


لماذا يتعثر بعض الطلاب فى هذه المرحلة بالذات على الرغم من تميزهم الدراسى السابق ؟ ولماذا يعجز بعضهم عن المذاكرة وحضور اليوم الدراسى أو الدروس الخصوصية على الرغم من عدم وجود أسباب ظاهرية لذلك ...؟ ولماذا يعجز بعضهم عن دخول الامتحان على الرغم من استعداده الجيد له ؟... ولماذا يتوقف فريق منهم عن استكمال أداء الامتحان بعد حضور مادة أو مادتين ؟..

لماذا تضطرب علاقة الطالب بأسرته أو العكس ؟... لماذا يميل الكثير من الطلاب إلى النوم الكثير ليلاً ونهاراً ؟.. ولماذا تكثر اضطرابات المعدة والقولون ( غثيان , قيء , إسهال , انتفاخ , سوء هضم , اضطراب شهية ) .؟
ولماذا تكثر الالتهابات الجلدية ( الحكة , الإكزيما , الهربس , الدمامل ) ؟
الإجابة السطحية النمطية المتعجلة سهلة وبسيطة : إنه القلق لدى الطالب ولدى أسرته يؤدى الى كل هذه المشكلات الصحية والنفسية والاجتماعية .. أليست الثانوية العامة مرحلة دراسية هامة وهى بمثابة عنق الزجاجة الذى ينحشر فيه الطالب ( ومعه أسرته ) لكى يخرج بعدها الى المرحلة الجامعية أو لا يخرج .
وإذا حاولنا أن نغوص بعض الشيء نقول بأن مشكلة الثانوية العامة فى بلادنا أنها مرحلة دراسية مصيرية تحدد مستقبل الشاب فى سنوات عمره المقبلة ( إلى حد كبير ) ومع هذا فهى تأتى فى مرحلة المراهقة , تلك المرحلة التى تتسم بالتقلبات الانفعالية والفكرية وتتسم بالتمرد والعصيان ومحاولة إثبات الذات من خلال مخالفة كل ما هو سائد ومطلوب لدى الأسرة أو المجتمع , والطالب ( المراهق ) ربما يستخدم الحالة الدراسية لكى يلوى بها ذراع أسرته ’ أو يستخدمها مادة للعناد ( لن أذاكر لكى أغيظكم ) أو المساومة ( إذا أردتم أن أذاكر فاشتروا لى " الموبايل " الذى أرغبه أو السيارة التى أتمناها ) أو التهديد ( والله لو لم تكفوا عما تفعلوه معى فسأرسب فى الامتحان ) أو للعقاب ( انظروا هذه نتيجة أخطائكم في تربيتي ... لقد أدت إلى فشلى .. وانتم تستحقون ذلك .... إنك أب فاشل ... وأنت أم فاشلة ) أو للعدوان السلبى ( حيث يبدو الطالب لا مباليا مبتسماً على الرغم من تدهوره الدراسى بينما يبدو الأب أو تبدو الأم فى حالة من القلق الشديد لما يحدث للابن ) .




الموضوع الأصلي : وضع الطلاب فى الثانوية العامة ، فترة الثانوية العامة // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : كلي رقه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top