الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الأربعاء 19 أبريل 2017, 11:56 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: الاكتئاب يتلف خلايا الدماغ ، الاكتئاب


الاكتئاب يتلف خلايا الدماغ ، الاكتئاب



الاكتئاب يتلف خلايا الدماغ ، الاكتئاب


[size=24]اكتشف أطباء تايوانيون أن الاكتئاب يمكن أن يسبب تلفا في الدماغ، ومن ثم ينصحون بضرورة تناول مرضى الاكتئاب للأدوية اللازمة لعلاج تلف خلايا الدماغ والاكتئاب.
أجرى أطباء في مستشفى «تسو تشي» العام البوذي هذه الدراسة لاكتشاف ما إذا كان الاكتئاب الذي يتفشى في العديد من الدول، يمثل مشكلة نفسية أم أنه مرض عضوي. وبنوا دراستهم على 20 رسالة علمية في دول مختلفة حول بنية الدماغ عند مرضى الاكتئاب، حيث جرى تحليل هذه البنية بواسطة أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي.
وخلص الأطباء إلى أن المصابين بالاكتئاب لا يشعرون بالحزن فحسب، بل يعانون كذلك من مرض في الدماغ.
فقد أظهر تحليل التصوير بالرنين المغناطيسي أن المادة الرمادية بالقشرة الحزامية الأمامية، المسؤولة عن الاستجابات العاطفية والإدراك الاجتماعي، مصابة بالتلف، وفقا للدراسة التي أجريت تحت قيادة الدكتور لاي تشين-هان.
ودعا مستشفى «تسو تشي» 15 شخصا يعانون من الاكتئاب لتناول الأدوية المضادة للاكتئاب على مدار ستة أسابيع، علما بأنهم لم يتناولوا أيا من هذه الأدوية قط.
ونتيجة لتناول الأدوية، زادت المادة الرمادية في القشرة الحزامية الأمامية في الدماغ لديهم.
يقول الدكتور لاي: «هذا يبين أن الأدوية المضادة للاكتئاب يمكن أن تقلل من تلف المادة الرمادية بالقشرة الحزامية الأمامية، أو تعالج هذا التلف، مما يبعث الامل في تخفيف حدة الاكتئاب أو علاجه».
وأضاف: «ندعو مرضى الاكتئاب إلى السعي وراء العلاج. فإذا ما أطلقوا العنان لاكتئابهم ليزداد حدة، فإن ذلك سيؤثر في وظيفة المخ، ويسبب انكماش البنية الدماغية لديهم على المدى الطويل».
رغم ذلك، يقول تانج تسونج-تساني، وهو طبيب نفسي من مستشفى «الكاردينال تين»، إنه ينبغي عدم النظر إلى الاكتئاب على أنه مرض عضوي بحت.
وأوضح قائلا: «يرجع الاكتئاب إلى العديد من العوامل، وبينها العوامل الوراثية والسمات الشخصية، والأحداث التي تسبب جراحا نفسية. الأدوية جزء من العلاج ، بينما تمثل الاستشارة النفسية الجزء الآخر، ولا يجب إهمالها».
[/size]





الموضوع الأصلي : الاكتئاب يتلف خلايا الدماغ ، الاكتئاب // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : جمينه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top