الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الأربعاء 19 أبريل 2017, 11:27 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: اسباب الاحساس بالخمول ، كيفية تجنب الشعور بالخمول


اسباب الاحساس بالخمول ، كيفية تجنب الشعور بالخمول



اسباب الاحساس بالخمول ، كيفية تجنب الشعور بالخمول


[size=32][size=24]ماهي أسباب الشعور بالخمول وكيف نتجنبها؟..










هل تعانين من الخمول؟..هل تشعرين بأن شيئاً ما يمتص طاقتكِ ويجعلكِ تُحسين بالإجهاد الجسدي؟! ..هل تُعانين من الملل والضجر ! قد يكون السبب عضوياً وقد يكون غير ذلك .. لابد أن نتعرف على المسبباتِ الخمسةِ للشعور بالخمول لنتفادها ونشعر بالراحه..




1- الجفاف:
يُمكن لأقل شعورٍ بالعطشِ أن ينعكس سلباً على مستويات طاقتكِ وبالتالي مزاجكِ (العطش يؤدي إلى خسارة 3 بالمائة من وزن جسمك)، ويُمكن أن يجعلكِ تبدين بطيئة التفكير ويشتت تركيزكِ، في المرة القادمة التي تشعرين بها بالضبابيةِ والخمول لا تبحثي عن قطعةِ سكاكرٍ أو فنجانِ قهوة، بل جربي تناول كوبٍ أو كوبان من الماء المنعش أولاً.




2- الهواتف الخلوية:
هل تقومين باستعمالِ هاتفكِ الخلوي قبل الذهاب إلى السريرِ مباشرةً؟! إن النظر إلى شاشةِ الهاتفِ الخلوي أو أيةِ شاشةٍ إلكترونيةٍ يزيد نشاطَ الدماغ، مما يُسبب الأرق، قومي بإطفاءِ هاتفكِ في الليل، واستعملي هاتفَ المنزلِ للإتصالاتِ الطارئة حتى تتجنبي الأرق المُصاحب للخمول.




3- الدواء:
للأسف تُخفي العديدُ من الأدويةِ والعقاراتِ العلاجيةِ حقيقةَ أنها تستنزف الطاقة ومنها أصناف مضادات الكآبة وبعض الأدوية التي تُعالج أمراض الشقيقة أو ضغط الدم العالي، إذا بدأتي باستعمالِ أي علاجٍ وشعرتي بالخمول بشكلٍ أكثر من عادي، قومي باستشارةِ طبيبكِ للحصول على بديل، وإذا لم يكن هناك بديلٌ قومي بأخذ جرعتكِ مباشرةً قبل النوم.




4- الإفراط في التدريب:
يُقلل التدريب من هورمون الإجهاد، إلا أن جلساتِ التدريب المكثفة، مثل الركض لأكثر من 30 دقيقة بنسبةٍ ثابتةٍ يُمكن أن يسرع إنتاج هرمون الإجهاد، بينما التدريب المتواتر ورفع الأوزان يُساعد على خفض هرمون الإجهاد ويعزز الطاقة.




5- انخفاض الحديد في الجسم:
يعمل الحديد على حمل الأوكسجين عبر جسمكِ وإزالة النفايات من الخلايا، وإذا كنتِ لا تحصلين على 18 ملليغراماً من الحديد في اليوم، فسوف يُكافح جسمكِ من أجلِ إنجاز مهامه وبالتالي ستشعرين بالخمول والضعف، كما أن انخفاض الحديد في حميتكِ يُمكن أن يُسبب فقر الدم.
[/size][/size]





الموضوع الأصلي : اسباب الاحساس بالخمول ، كيفية تجنب الشعور بالخمول // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : جمينه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top