الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى التنمية البشرية وتطوير الذات

شاطر

الأربعاء 19 أبريل 2017, 4:04 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مجتهد
عضو مجتهد

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 17/04/2017
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-fatakat.com
مُساهمةموضوع: طرق تنشيط الدماغ ، كيفية تنشيط الدماغ


طرق تنشيط الدماغ ، كيفية تنشيط الدماغ



طرق تنشيط الدماغ ، كيفية تنشيط الدماغ


دماغنا آلة عجيبة وساحرة، وقد اكتشف العلماء الكثير من الحقائق المذهلة حولها في السنوات الأخيرة. البروفيسور الأميركي جون ميدينا، وهو أحد العملاء المتخصصين بالأعصاب والدماغ في العالم، يقترح طرق عمليّة لكي نحافظ على شباب دماغنا، وقدراته. ويخبرنا أنّ «الدماغ نظام معقّد ومتقن جداً، يضم ملايين الخلايا الصغيرة، القادرة على التفاعل ونقل آلاف المعطيات والمعلومات في وقت أقلّ من الوقت الذي قد تستغرقه رمشة العين». لكنّ علاقتنا اليوميّة بدماغنا علاقة سطحيّة. معظنا يجهل كيفيّة عمل الدماغ، ما يجعلنا نكتسب عادات تؤثر عليه بطريقة سلبيّة. واحدة من تلك العادات مثلاً أن نجري اتصالاً هاتفياً أثناء قيادة السيارة. يستحيل على دماغنا أن ينجز عملين يتطلبان التركيز التام في الوقت نفسه.

ومن أسباب شيخوخة الدماغ المبكرة:

أنّ حياتنا العصريّة أصبحت مرهقة للدماغ، بسبب الإنترنت والهاتف والتلفزيون... فكلّ عوامل الضغط حولنا تجعل دماغنا أقلّ قدرة على الإنتاج. من هنا يعتقد العالم الأميركي بضروة إدخال قواعد علم الأعصاب إلى حياتنا، لكي نجعل دماغنا أكثر فعاليّة وصحة ونشاطاً.

ومن بين الأسرار التي يشكفها ميدينا، وهي مثبتة بالتجربة العلميّة:

* ممارسة رياضة الأيروبيكس مرتين في الأسبوع على الأقلّ، كافية لخفض احتمالات الإصابة بالخرف إلى النصف، وكذلك الأمر بالنسبة للألزهايمر. في هذا الإطار يقترح ميدينا على المدارس والشركات العصريّة، تزويد نفسها بآلات المشي!
* القيلولة، تجعلنا أكثر إنتاجيّة. مدة استراحة لنصف ساعة، حسّنت أداء العاملين في "وكالة الفضاء الأميركيّة" الناسا. ولهذا يعتقد ميدينا أنّه من الضروري تخصيص أوقات للنوم والراحة في المدارس والجامعات والشركات!

* أن نقوم بأكثر من مهمة في الوقت نفسه يزيد من الأخطاء، إذ يستحيل للدماغ أن يوزع انتباهه وتركيزه على مهمتين في الوقت نفسه. لهذا ينصح ميدينا بإطفاء الهاتف الخليوي أثناء العمل والتركيز على مهمة واحدة لا أكثر. على سبيل المثل يعدّ تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفزيون جريمة بحقّ خلايا الدماغ، لأنّه يصعب عليه إدارة عملية الهضم واستيعاب ما يجري على الشاشة. وكلّ هذه العادات التي أصبحت تلقائية في يومياتنا، هي سبب لكسل الدماغ على المضى الطويل، وإرهاقه.





الموضوع الأصلي : طرق تنشيط الدماغ ، كيفية تنشيط الدماغ // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : جمينه






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top