يعتبر هاتف Nokia Oro من الهواتف الفاخرة أو هواتف الصفوة كما يسمونها . يستخدم الذهب بشكل حقيقي في التصميم الخرجي له مما يضفي عليه نوعا من الفخامه و الأناقة في الشكل الخارجي . لمعرفة المزيد عن هذا الهاتف الخارق الذي يعتبر من هواتف الصفوة في العالم قم بمتابعة التقرير التالي الذي سنلقي فيه الضوء علي أهم مزايا و خصائص هذا الهاتف .
صدق أو لا تصدق : يستخدم الهاتف الذهب قيراط 18 في شكله الخارجي ! و الهاتف مصنوع من الجلد الفاخر كما أن الهاتف مزود بنظام السمبيان Anna . الجميل في هذا الهاتف أنه يدعم شبكات الجيل الثالث HSDPA 3G والوايرلسWi-Fi 802.11 b/g/n والبلوتوث 3.0 وتقنية NFC و تقنية A-GPS والشاشه 3.5 أنش بتقنية AMOLED بدرجة وضوح 360 في 640 ضد الخدش والمعالج ARM 11 بسرعة 680 ميجاهرتز والذاكره العشوائيه 256 ميجابايت ومعالج Broadcom BCM2727 والكاميرا 8 ميجابيكسل مع فلاش LED مزدوج وتصوير فيديو بدقة 720p مع كاميرا أماميه VGA والبطاريه 1200 ملي أمبير .
أما بالنسبة لتصميم الهاتف فهو في قمة الأناقه وبستخدم مواد تصميم فاخرة سواء كان من الذهب المحاط به أو من الجلد الفاخر . نبدأ كعادتنا بمقاييس أبعاد الهاتف و هي كالآتي : 117.3 في 57.5 وسماكته 12.2 ملم والوزن 132 جرام . بالنظر الي الشكل الخارجي للهاتف من جميع الجوان نجد : أن الهاتف من الجانب الأيسر يحتوي علي زرّ خاص به و في الجانب الآخر ستجد به أزرار التحكم بالصوت وبجانبها زرّ قفل الشاشه أو فتحها وبالأسفل توجد الكاميرا . من الأعلى يوجد غطاء يغطي منفذ USB صغير الحجم وبجانبه منفذ صوتي 3.5 ملم و بجانبه زرّ التشغيل أو أيقاف الهاتف . أما من الجهه الاماميه توجد الشاشه 3.5 أنش بتقنية AMOLED . و يقدم مستوى رائع جدا للألوان و زوايا العرض . لكن يصعب قراءة النصوص أو محتوي الشاشة عند التعرض لأشعة الشمس .
توجد الكاميرا الأماميه في مقدمة الهاتف من الأمام ومستشعر الضوء وبأسفل الشاشه يوجد 3 أزرار من بينهم الزرّ الذي بالمنتصف و الذي يحمل تقنية LED . في حال المكالمات التي لو يتم الرد عليها سيقوم الهاتف بتنبيهك من خلال الأضاءه السريعه . الكاميرا في هذا الهاتف مصنوعه من الذهب ! و الآن ةمع سعر هذا الهاتف الذي من مواصفاته يبدو أنه سيكون باهظ الثمن و هو كذلك فعلا .
سعر هاتف Nokia Oro :
سعر الهاتف في مصر : 8900 جنية مصري
سعر الهاتف في السعودية : 3150 ريال سعودي