الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات الصور :: سيارات 2017 - صور سيارات - احدث السيارات

شاطر

الثلاثاء 19 يوليو 2016, 8:20 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
تاريخ التسجيل : 15/07/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: سياره جاغورا ، صور سياره جاغورا روعه


سياره جاغورا ، صور سياره جاغورا روعه






القوة والفخامة والجمال هي الثلاث كلمات التي يجب أن تستخدمها عندما تصف سيارة شركة جاغوار الشهيرة، وهي الشركة التي أنتجت العديد من السيارات السريعة والرائعة من أجل أن تشارك في العديد من السباقات الشهيرة هذا إلى جانب سياراتها التي تتسم بالفخامة.

نقدم لكم أفضل 10 سيارات في تاريخ هذه الشركة العريقة.



10‏Jaguar XJ

‏تعد Jaguar XJ أفخم سيارات الشركة والتي بدأ إنتاجها منذ عام 1968 وحتى الآن، وآخر موديل منها يتميز بأنه يملك أربعة أبواب ويستطيع الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال وقت أقل من أي سيارة رياضية.


9‏Jaguar XK-R 175
 

‏Jaguar XK-R 175 تحفة فنية أنتجتها الشركة خلال العام الحالي 2011، وتملك هذه السيارة محرك بسعة خمسة لترات ينتج قوة تقدر بـ 500 حصان، وتم تزويد تلك السيارة تحديداً بمجموعة من المميزات والتي لن تجدها إلا في 100 سيارة أخرى من هذا الطراز الذي أطلق عليه "175".


8‏Jaguar D-Type

‏Jaguar D-Type سيارة ذات شكل غريب وأنتجت خلال خمسينيات القرن الماضي، وكانت مخصصة من أجل المشاركة في سباقات "Le Mans"، كانت تشتهر بأنها تملك مقعداً واحداً للسائق ولكن في فترة لاحقة أنتجت الشركة طرازات منها ما هو مزود بمقعد ثاني، وبيعت إحدى تلك السيارات النادرة في مزاد ووصل سعرها إلى 13.3 مليون ريال سعودي.


7‏Jaguar XJR

‏Jaguar XJR أنتجتها الشركة من أجل أن تشارك باسمها في سباقات "GTP "، وزودت هذه السيارة بمحرك ضخم سعة سبعة لترات مكون من 12 أسطوانة، وفازت بالبطولة خمسة مرات.


6‏Jaguar XJ120

‏Jaguar XJ120 سيارة رياضية شهيرة أنتجتها الشركة عام 1948 حتى عام 1954، وكانت ذات سرعة خارقة في ذلك الوقت حيث كانت سرعتها تصل إلى 193 كيلومتراً في الساعة وتمت صناعتها يدوياً من الألمنيوم والخشب، وشاركت هذه السيارة في العديد من السباقات الشهيرة وفازت في الكثير منها.


5‏Jaguar Mark IV

‏Jaguar Mark IV السيارة الأولى في تاريخ شركة جاغوار والتي تم إنتاجها في الفترة ما بين 1935 إلى 1949، وكان يطلق على تلك السيارة اسم الصاروخ وذلك بعد الحرب العالمية الثانية تم تغيير هذا الاسم لأسباب سياسية، وكانت هذه السيارة في تلك الفترة قادرة على الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة.


4‏Jaguar XF-R

‏Jaguar XF-R سيارة سريعة للغاية أنتجتها الشركة عام 2009 وتملك محركاً تصل سعته إلى خمسة لترات ينتج قوة قدرها 500 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 363 كيلومتراً في الساعة، وتتميز هذه السيارة بأنها بأربعة أبواب وتملك قدراً كبيراً من الفخامة.


3‏Jaguar XJ220

‏Jaguar XJ220 سيارة خارقة أنتجتها الشركة في الفترة ما بين 1992 و 1994، وتبلغ قوتها 542 حصاناً، وتعتبر أيضاً من أسرع السيارات في العالم حتى الآن حيث تصل سرعتها إلى 349 كيلومتراً في الساعة.


2Jaguar E-Type Series 1

Jaguar E-Type Series 1 سيارة تم إنتاجها في الفترة ما بين 1961 و 1968، وظهرت في فيلم "Austin Powers" واكتسبت شهرتها بفضل العدد القليل الذي أنتج منها والذي وصل إلى 500 فقط حول العالم، وتصل سرعة تلك السيارة إلى 250 كيلومتراً في الساعة وهو ماكان رقماً قياسياً آنذاك.


1Jaguar C-Type

تعتبر سيارة Jaguar C-Type التي أنتجت في الفترة ما بين 1951 و 1953 من بين أجمل وأسرع السيارات التي أنتجتها الشركة، وفازت في العديد من السباقات ولا يوجد في العالم الآن سوى 52 سيارة من ذلك الطراز وفي عام 2009 بيعت إحداها بمبلغ وصل إلى 9.3 مليون ريال سعودي.





الموضوع الأصلي : سياره جاغورا ، صور سياره جاغورا روعه // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : زهرة الخليج






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top