الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الإثنين 18 يوليو 2016, 6:06 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
تاريخ التسجيل : 15/07/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: رواية (( لميس )) بقلم كابتشينو


رواية (( لميس )) بقلم كابتشينو



الجزء 1


نزلت لولو من الدرج واتجهت لغرفة الفطور ودخلت ولقت الاهل كلهم موجودين .. لولو : صباح الخير !
حبت راس ابوها وامها وقعدت تفطر .. هتوف : يله بسرعة ترى تأخرت ع الجامعه .
لولو : يوووو انتي وش الي معجلك خليني اخذ لي كم حبة زيتونه .
هتوف : ي قلبي بس .. سامعه يمه ! .. البنت وش الي معجلك .. يقوووووول ياللي ماوراه حظور وغياب .
لولو : وبعدين الي يسمعك يقول انك فووتي محاظرات .. ترى هاليوم مايعتبر غياب عندك .
هتوف : اكلي بسرعة .. ابدق ع السواق واول مااطلع ألقاك راكبه السيارة .
وقامت
بعد ماراحت هتوف .. لولو كانت تراقب خروجها : شفتي يمه .. بنتك على ايش مستعجله ؟
ام تركي : مالومها .. البنت عندها حظور وغياب .. يعني السالفه مو سالفه اختبار ابو 5 درجات .
لولو : ولو يمه .. وبعدين نسيتي المثل الي يقول .. وفي التأني السلامة !
ام تركي : لا مانسيت .. البنت راكبه السيارة تنتظرك .. يله روحي .
لولو انتبهت لتركي : حبيب قلبي !
تركي : شفيك ؟
لولو : لو.. لو ! .. لو انا محل تركي هتوف الله يسلمها مارح تعصب ابد .
تركي قعد بعد ماحب راس امه وابوه : لاني عارف الوقت وعارف كل شي يخص الجامعه والمدرسة .. وعارف كل شي يخص التعليم .
لولو : يوووووو خلاص ابترك الفطور .
وقامت وهي معصبه
بعد ماراحت لولو .. ام تركي : ولدي .. خذيت ملفك الي امس كنت تشتغل عليه ؟
تركي : أي .. بس يمه يمكن اليوم مااتغدى باليبت .
ام تركي : وليه ياولدي ؟
تركي : خويي سلمان عازمني ع الغدى .. وبصراحة الولد كل مرة يقولها بوجهي وهالمرة الخامسة الي يترجاني اجي لعزيمته .. فشله يمه مااحظر .
ام تركي : صح كلامك .. بس لاتتأخر عن البيت .
تركي : ابشري يمه تامرين على شي ؟
ام تركي : سلامتك .
قام وطلع من البيت واتجه للسيارة وركبها .. راح للمدرسة وهو لازم يكون اول الحاظرين في الطابور عشان الرياضه الي قبل الدراسه بحكم انه مدرس رياضه .
لولو بالفصل : يوووووو وشفت ذيك البنت الي شعرها يهبل يهبل يهبل .. لونه مبين انها صابغته بس لما سئلتها بعد مارقصت قالت انه طبيعي .. انا اشك انها سعوديه !
مها : وقلتيلها وش جنسيتك ؟
لولو : تقول ان امها فلسطينيه وابوها كويتي بس البنت .. تحفه .. اتوقع لو أي واحد سعودي يشوفها بيحبها وبيكتب فيها قصيد ولا وبيسوي لها هديه كل يوم .
درر : طيب وحاطين ورق عنب وسمبوسه ومقبلات ؟
لولو : أي .. الورق عنب حقهم ( وتلذذت ) امممممم .. وسئلت ام العروس عنه وقالت من وحده سوريه .
في : عاد السوريات يعرفون يسوون كبيبه ؟
لولو : يعرفون كل شي .. بسم الله منهم !
حلا : أي .. وشفتي بنات حلوات ؟
لولو : شفت ملكات جمال .. الي جسمها يهبل والي شعرها كثيف .. وفي بنات من الثانويه جايات .
علا : ومنهم ؟
لولو : بنت الغرير وبنت الداهي وبنت العقيل وبنات كثير اعرف بس اساميهم .
جوري : شفتي خويتي سحر ؟
لولو : لالا .. ماشفتها .. مو تقولين انها رايحه عمره مع خوالها ؟
جوري : يعني ماجات ؟ .. تقول انها بتجري قبل العرس بيومين .. عاد اذا اهلها هونوا اكيد الحين بالمدينة ولا بالطايف .
حلا : عاد الطايف بررررررررررررد .. امي وقبل امي وقبله يقولون امطار .
في : بنات بنات .. تخيلوا رحت لمحل مكياجي ولقيت الروج الي يجنن .. بس ماقدرت اجيبه بالمدرسه اخاف المراقبات يجون ويفتشون وتصير سالفه .. عاد انا ماصدقت خير وخذيت اللون الي ابيه .
علا : ووش لونه ؟
في : لونه برتقالي بس وش كهالبرتقالي ! .. اتوقع عليك يالولو بيطلع عليك كيوت لان ملامحك ناعمه .
درر : وماشفتي محلات فيه تخفيضات ؟
في : لا والله اللهم بس سيتي ماكس .
حلا : عاد في شي يستاهل ولا كالعاده يجيبون ألوان غامقه ؟
في : لا والله في حلوات حتى لو غامقه .. شفت فستان قماشه استرتش اسود .. هو نسيت موديله لان امي تقول بسرعة اشتروا الي تبون واطلعوا .
مها : المهم بنات قومن نتمشى ترى ماليت من الجلسه .
البنات قاموا وتمشوا بالساحة وتمشوا وكأنهم عرضة
مها : بنات بنات اليوم بروح للسوق تروحون معي ؟
جوري : أي سوق ؟
مها : سوق ال.............. تراه توه يفتح قلت خلينا نتمشى شوي فيه ونشوف وش حاطين محلات .
حلا : والي يرحم والديك اكيد مافي مطاعم .
جوري : طيب خلونا نروح لمه ونتشفى !
في : بنات طيب ليش مانروح لل................. احسن من هالمركز الي توه فاتح .. عالاقل نستفيد وقت .
لولو : أي والله واذا كمل هالمركز محلات نروح له .
درر كانت تتمنى مشاركتهم بس للاسف ضروفها كعس ضروفهم .. اهلها من النوع الي مايبون البنت تطلع الا بس معهم يعني تروحين مع خويتك لحالك لا بس تروحين مع اهلك وتشوفين خويتك معليش !
حلا : درر .. بتروحين معنا ؟
درر : والله ماظنتي اهلي مايرضون اني اطلع معكم لحالي .
لولو : بس حنا بنات متربيات .
درر : ولو اهلي ويخافون علي كثير .. خلوها المرة الجايه .

ءءءءءءءءءءءءءء

دخلت درر واتجهت لغرفة امها وفتحت الباب لقت امها تخيط ع السرير .. درر : اهلين يمه .. وش قاعده تسوين ؟
ام لميس : وش قاعده تشوفين ؟
درر : طيب ليش ماتودينها الخياط احسن من انك تتعبين نفسك ؟
ام لميس : الخياط مايطلعه بدري وانا ابيه لبعد بكره .
درر : وليش مستعجله ؟؟ شمعنى بعد بكره ؟
ام لميس : بوه عزيمة حريم وودي تروحين معي .. يمكن الله يفتحلتس نصيب وتعرسين .
درر : يمه ترى من سالفة اختي الكبيرة تعقدت من الرجال .. اوف بس .
ام لميس : مو يقولون اصابع يدينتس مو سوى .. وبعدين الغلط على ابوتس الي ماعرف يفتش عن ماضي هالرجال .. ولا كان مزوجينها هالابن الحلال الي مايهينها كل يوم .
درر : يمه .. اليوم خوياتي بيروحوا للسوق وانا تعذرت منهم .
ام لميس : ازين .. وشوله تروحين ؟
درر : يمه .. ابي استانس .
ام لميس : اذا ناقصتس شي قوليلي وانا اوديتس للسوق .
درر : والله يايمه مو ناقصني شي .. الا شخبار لميس مع هالزفت هذا !
ام لميس قطعت الخيط بسنها : وش اخبار بس ! .. كل ضرب وحتسي مو زين .. اقول ودي هالجلابيه بالدولاب ونادي ابوتس على مااقلب الغدى بالصاله .
درر: يمه ابوي جاب لبن نادك ؟
ام لميس : أي .. بس نسيت لأحطهن بالثلاجة الحين تلقينوه حار .
درر طلعت مع امها .. درر : ووشلون الغدى ؟
ام لميس : عنبر .. ( ورن جوال ام لميس ) الو .. هلا .. ايه ( وطولت تسمع ) اييييه طيب .. على خير .
وسكرت : بنيتي ابوتس بيتغدى برى حطي الاكل بالصاله انا بروح اشوف التمر التنكة واجي .
درر : طيب .
نزلت تحت واتجهت للمطبخ وجابت فوطة وفرشتها بالارض وشالت القدر وحطت فوق الفوطة عشان الحرارة .. وبعدها جابت بلم بيضاوي ومغرافه وحطتهم عند القدر .. فتحت الدرج واخذت سفرة وفرشتها بالصاله على اساس العادات والتقاليد الغذائية السعوديه .
طلعت من المطيخ للصاله وتشيل صينيه الاكواب والماء والصرار وحطتهم بزاويه السفرة .. غسلت الجرجير وحطته بصحن وشالت صحن الجرجير والفاكهة وحطت صحن الفاكهه عند السفرة وصحن الجرجير ع السفرة .. غرفت من العنبر ع الصحن البيضاوي ووزعت الرز بحيث الي بوسط الصحن يصير فراغ وبعدها غرفت كميه وحطتهم بالفراغ وطلعت من المطبخ وشافت امها تاكل الجرجير .
درر : يمه ريحة العنبر بالرااااااااااااااااس .
ام لميس : شفتي ! .. صالح ضرب لميس لمين حمر وجه البنت .
درر : وهي وش سوت ؟
ام لميس : وش بتسوي ! .. البنت لا حول ولها ولاقوة غير رب العالمين .. وانا قلت لأبوتس اسئل عن الولد قال لااااا انا عارف ومفتش عن سمعته وهذا اخرتها .
درر : وليش ماتطلب الطلاق منه ؟
ام لميس : متقدر .. البنت ياعمري بس تصيح وهو يجي بأخر الليل سكران .. ويله كل يوم ع الحال .

ءءءءءءءءءءءءءءءءءء

يفتش ع اللبتوب ويسجل العلامات .. مشغول بدرس بكره .. دخلت ام تركي وشافته يحسب ويكتب شي بالورقة الي فوق الطاولة وقعدت بجنبه .. ام تركي : وشلون الشغل ؟
تركي : زين .. ابوي جاء من الشركة ؟
ام تركي : أي .. بس قعد بالمشب يشوف المباراة .. تدري اليوم مباراة النصر والهلال .
تركي : يووووو ابوي متعصب هلال واكيد الحين لابس طاقية الزعيم !
ام تركي : ابوك ! .. مايخلي عوايده .. ( وبدت تلمح ) تتذكر عرس خويتي ؟
تركي : أي .
ام تركي : شفت حريم واجد .. والبنات ياكثرهم بالعرس .. وش كهالبنت الي تطير العقل .. طول ورزة وجسم يهبل وكالوجه الي لاااااا اله الا الله مشالله تبارك الرحمن سبحان من خلق وصور .
تركي : أي .
ام تركي : ووحده منهم سئلت عنها ولقيتها ياولدي هي المناسبه لك .
تركي : لا يمه اصبري .
ام تركي : ولييييش ؟
تركي : اصبري علي شوي .. وبعدين وش فيك طايرة كأن احد يسابقك ؟
ام تركي : بس البنت تهبل ومابيها تطير من يديني .
تركي : لا اصبري خليني امر سنة عشان اهيئ نفسي .
ام تركي : كيفك .. بس لعلمك ترى البنت بتطير لان ياكثر الي يتقدمولها .
تركي : الله يوفقها ويستر عليها بس انا توني .
دخلت المجلس وشافت قوارير خمر كثير وشالتهم وحطتهم بالزباله وهي متقرفه من ريحة الغرفة وكأنها داخله غرفة باكستانيين .. نظفت علبة الدخان وشالت الثياب الوصخه وحطتهم بالغساله .
لميس
" الله يسهل علي بس .. صحيح ان صالح نصيبي بس لي كم سنة عنده وهو مبهذلبي ومعذبني ليل نهار .. اتمنى بس انه بس مايطردني من البيت "
وحطت صابون المواعين لان صابون غسيل ثياب حقهم مخلص وصالح بخيل فما دبرت الا بهالصابون .. خلص دوران الغسيل واخذت الثياب .. طلعت بالحوش ونفضتهم ع الحبل .. دخل صالح وكان معصب : لميس !
طاحت الفنيلة من يدها : هلا طال عمرك .
ركضت لميس له : خير ؟
صالح كاتم العصبية بس فجرها بكف !
طاحت البنت : وش سويت ؟
صالح : انا كم مرة اقولك لاتكلمين كثير .. شوفي وين وصلت فاتورة الجوال .. 500 ريال وخسرت هال500 بسببك .. ياجعلك تموتين قبلي يابنت الكلب .
لميس : طيب طيب والله ماااعودها .
صالح : انتي تتوبين !
وسحب شعرها لين تعبت الغرف كلها بصرخات لميس
لميس : خلاص صالح والله اتوب والله .. والله ماعاد اسويها والله .
صالح : عشان تعرفين شلون قد زوجك يتعب وانتي مايهمك ..
لميس انتبهت له !
صالح : زوجك عليه ديون وانتي بس تهذرين بهالجوال وتحكين مع الرفيقات الي الله يعلم بأخلاقهم .. وانا الي اقتصد على نفسي عشان عيالي الي بيجون يلقون الي ياكلونه وهذه نهايتها يالطيبة .. المخلصة يالاصيلة !
لميس : والله اسفه .. والله ماكان قصدي اتعبك .. اعذرني حنا يالحريم راعيات سوالف والله مااكررها اوعدك .
صالح رماها : انقلعي من وجهي !
لما راح صالح لميس تبكي على الي سوته .. ندمت على انها طولت بالجوال ولااهتمت للحالة الماديه لصالح ..
لميس راحت للمقلط ودخلت وجلست قباله .. لميس : اسفه حبيبي على الي سويته .. والله ماكان قصدي اني اضايقك .. انا كنت بس ابي ألهي نفسي .. ووكنت ابي ...
صالح : تلهين نفسك ! .. رتبي البيت .. شوفي المطبخ وش يبيله يتنظف .. امك ماعلمتك السناعة ؟؟؟ ولا تبيني انا الي اعلمك يابنت هذله ؟
لميس : والله مو كان قصدي ( وباست يده ) والله اسفه حبيبي .. انا بس كنت ابي اتسلى وبس .. ماعرفت ان هالامر يزعجك او حتى له دخل براتبك .. حبيبي .. انت مرتاح معي ؟
صالح : انا ماارتاح واحس انك زوجتي الا لما تسوين لي هالغرض الي ابقولك عليه .. احس انك كبيرة بعيني واحس ان عندي حرمه تعرف الحياة الزوجيه وتعرف قيمة زوجها وانها ماتسوى بدونه .
لميس : قول قول وانا اسويه .
صالح : سمعي .. الحين بعطيتس فلوس وابيك تروحين للسوق وتشترين لي بنطلون وتيشرت .. وتشترين لي كل انواع التجميل من حلاقه وعطورات وكريمات وسفرة جديده وصحون للحلى والمعجنات .. وبعد مشوار السوق ابيك تروحين للبقاله وتشترين عدة الحلويات والفطاير والعصيرات .. في عزيمة بسويها بكره بالليل
وابيك تجهزين كل شي الليلة لان بكره عليك تنظيف البيت كله .
لميس : طيب وهالرجال الي بيجون تعبانين ؟
صالح : شلون تعبانين ؟
لميس : عشان اذا عندهم سكر عشان الحلويات والفطاير وكذا .
صالح : بسم الله على اخوياي ! .. وبعدين وش عرفك ان اخوياي في منهم تعبان !
لميس : لا بس كنت ابي اسئل عندك اصدقاء تعبانين ؟
صالح : أييييه .. على بالي مخاويتهم .. قدامي الله الله ومن وراي يعلم الله .
لميس : صالح .. انا والله ماحطيت ببالي احد غيرك .
صالح : لاتقعدين تمثلين .. المهم ابيك الحين تروحين وصدقيني ! .. لما تسوين كل اللزوم ايا انك بيكون قدرك عندي عالي .. ومارح اشوف غيرك للابد !
لميس ابتسمت : طيب الي تشوفه .
صعدت الدرج وكانت متحمسه ع المشوار .. متحمسه لتلبية طلب زوجها .. تبي تكبر بعينه بأي طريقه بأي وسيلة .. بس المهم تشوفه فرحان ومبسوط .. لبست عباتها وطلعت برى بس تذكرت من الي بيوديها !
دخلت للمقلط : صالح .. الحين مو انت الي بتوديني ؟
صالح : معصي ! .. روحي مع لموزين .
لميس : طيب .
طلعت من البيت وأشرت تبي احد يوقف لها ووقف لها سعودي : لو سمحت تعرف سوق ال .....
السعودي : أي .
لميس : ابيك توديني له .. بس كم المشوار ؟
السعودي : يااختي 15 ريال .
لميس : طيب بس ... ابيك توديني مشوارين السوق والبقاله .
السعودي : الي تامرين عليه مدام .
لميس فرحت وركبت

ءءءءءءءءءءءءءءءءءء





الموضوع الأصلي : رواية (( لميس )) بقلم كابتشينو // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : زهرة الخليج






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top