الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: منتدى السياحة والسفر والتاريخ والآثار

شاطر

الأحد 17 يوليو 2016, 7:22 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
تاريخ التسجيل : 15/07/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: برمنغهام ثاني أكبر مدينة في انكلترا


برمنغهام ثاني أكبر مدينة في انكلترا




[size=32]برمنغهام سوداء في النهار وحمراء في الليل[/size]
[size=32]
[/size]


تعتبر برمنغهام ثاني أكبر مدينة في انكلترا، ومع ذلك إذا سألت أحد سكان لندن عنها فقد ينظر اليك، وفي وجهه علامات الحيرة، أو يبدأ في تقليد لكنة سكان برمنغهام. أي ان الناس عادة لا يعرفون الكثير عن هذه المدينة التي تقع في وسط البلاد، والتي تتميز بوجود أحياء متعددة الاثنية تعج بالنشاط، وتحمل سمة حاضرة تعيش مرحلة ما بعد الثورة الصناعية، وهي مدينة كبيرة ومتسعة، يسودها جو ودود ومرح.

[size=32]
[/size]

[size=32][/size]
[size=32]
[/size]

[size=32]وقد كانت برمنغهام في السابق أحد معاقل الثورة الصناعية، مدية كانت تعلوها المدخن، ويغطيها السخام والدخان. وكانت توصف بانها «سوداء في النهار، وحمراء في الليل»، غير ان الصناعات الثقيلة غادرت مركز المدينة، ولكن القنوات التي كان ينقل عبرها فحم المدينة وثرواتها ظلت في مكانها، ويقال ان طول القنوات فيها يفوق طول قنوات البندقية.[/size]
[size=32]
[/size]

[size=32][/size]
[size=32]
[/size]

[size=32]ويستطيع الزائر بداية جولته في القنوات من مبنى كيوب، الذي يبدو وكأنه تم بناؤه بقطع الليغو يضم متاجر وفندقاً وشققاً. ومن هناك يستطيع التوجه الى قلب برمنغهام الجديد في الجانب الشمالي الشرقي، والاتجاه شرقاً عند تقاطع القناة الكبرى، وعبر العديد من المباني القديمة العديدة، وعندها سوف يشعر بالتغيير من المناطق الراقية التي تعود الى مرحلة ما بعد الصناعة الى تلك العادية التي تعود الى المرحلة ذاتها، فقد أحيت المدينة المعالم الصناعية المهملة في عملية مستمرة بديعة.[/size]
[size=32]
[/size]

[size=32][/size]





[size=32][size=32]


[/size]
[/size]
ويوجد من المطاعم الراقية - التي حازت نجمة ميشلين، التي تمنح للامتياز - عدد يفوق أي مدينة اخرى خارج لندن، غير ان برمنغهام مشهورة بمطاعم البالتي التقليدية، التي تقدم الكاري الكشميري، الذي استوردته المدينة، وطورته الجاليات المنتمية الى جنوب آسيا. وبالتجول في شارع ليدي بول في المنطقة التي يطلق عليها مثلث البالتي سوف تشاهد المكاتب الاسلامية ومكاتب السفريات التي تعلن عن رحلات لاداء مناسك الحج والعمرة، ويبتعد معظم المطاعم في ذلك المثلث عن بيع الكحول.


المساجد في برمنجهام :

تضم مدينة برمنجهام أكبر جالية إسلامية فى المملكة المتحدة ، حيث يصل تعداد المسلمين بها حوالي 17 % من نسبة السكان بها ، أغلبهم تعود جذورهم الى اصول آسيوية وعربية وافريقية ..ولكونها تضم عددا كبيرا من المسلمين ، فالمساجد منتشرة بصورة كبيرة فى المدينة ، لتغطية المتطلبات الدينية لهم ، من اهمها :

المسجد المركزي ، ويقع فى منطقة هايكيد
مسجد أمانة معاد ، و يقع فى منطقة استراد فورد
المسجد السلفي ، و يقع في منطقه سمولهيث

المطاعم الحلال فى برمنجهام :

لنفس السبب السابق ، تنتشر فى المدينة العديد من المحال التجارية التى تقدم الاطعمة الحلال للجالية المسلمة ، الى جانب عدد كبير من المطاعم التى تقدم الوجبات الجاهزة من أهمها :

مطعم السماح يقع في منطقه اسمولهيث
مطاعم ماموس والبدر والمشوي وكلها تقع فى منطقة اسمولهيث

بالاضافة الى العديد من المطاعم الأخرى التى ترقع شعار " حلال " فى واجهة الدخول ، والمنتشرة فى كافة أنحاء المدينة.

وتتميز أيضا المدينة بوجود عدد كبير من الأطباق الشعبية الشهية ، فالبنسبة لعاشقي البهارات، فإن مدينة برمنجهام معروفة على أنها عاصمة ال"بالتي" وهو طبق كشميري لذيذ يقدم بطريقة مثيرة..بالاضافة الى ان الحي الصيني في برمنجهام يضم عدداً كبيرا من المطاعم ومتاجر السوبر ماركت الشرقية المتخصصة.






المناخ











[size=32]تشهد "برمنجهام" مناخاً بحرياً معتدلاً وتسودها أجواءٌ لطيفة في يوليو الذي يكون الأدفأ بحرارة تبلغ 20 درجة[/size]


[size=32] مئوية. أما يناير فيأتي بأبرد الأجواء وتنخفض فيه الحرارة العظمى لتسجل 5 درجات فقط. يشيع تساقط الثلوج[/size]


[size=32] على المدينة أكثر من غالبية المدن الإنجليزية الأخرى، حيث تشهد "برمنجهام" إجمالاً نحو 660 مم من الأمطار[/size]


[size=32] أو الثلوج سنوياً. يُعد يوليو الأكثر جفافاً بمعدل 47 مم فقط، على عكس أغسطس الأكثر استقبالاً للأمطار بواقع [/size]


[size=32]67 مم. كما يمكن أن تتعرض المدينة لرياحٍ عاتية، وقد سبق أن تعرضت مرة على الأقل إلى زوابع وأعاصير.[/size]


[size=32]المواصلات[/size]


[size=32]تتوفر العديد من الخيارات للتنقل حول "برمنجهام" مثل الحافلات التي تشرف عليها "ناشيونال إكسبريس" والتي[/size]


[size=32] تصل وتغادر العديد منها محطاتسبنسر هاوس" و"ديجبيث" و"برمنجهام" و"B5 6DQ". كما تستطيع أيضاً السفر[/size]


[size=32] على حافلات "ميجاباص" والتي عادةً ما تغادر من الجهة الخلفية لمحطة "سنوهيل". تخدم "برمنجهام" و"ويست[/size]


[size=32] ميدلاندز" شبكة ممتدة من السكك الحديدية . تستطيع أيضاً استخدام "ميدلاند مترو" وهو خط الترام الذي يصل[/size]


[size=32] "وولفرهامبتون" و"برمنجهام سنوهيل" عبر "وينزبوري" و"ويست بروميتش" و"بيلستون". بالإمكان كذلك [/size]


[size=32]استئجار سيارة أو دراجة للتجول حول "برمنجهام" ولكن يُنصح بالتحقق من توافر مواقف السيارات إذا أردت[/size]


[size=32] القيادة بمفردك إلى هناك.[/size]


[size=32]مواقع سياحية[/size]

[size=32] متحف صناعة المجوهرات

[/size]


[size=32]يروي هذا المتحف قصة إنتاج المجوهرات والمصنوعات اليدوية في "برمنجهام" على مدار المائتي عاماً الماضية ويقع في مصنع خاص صغير. بإمكان الزائرين هنا الانغماس في صخب وضجيج صناعة المجوهرات التقليدية وسط أجواء لم تتغير كثيراً عما كانت عليه في عام 1900. يوفر متجر صغير كتباً وهدايا، بما فيهاً قطعاً أصلية من المجوهرات المُصنعة محلياً
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]متحف بلاك كانتري الحي

[/size]



[size=32]هو متحف مكشوف يضم الأبنية التاريخية التي أُعيد بناؤها ويقع على مساحة 105,000 متراً مربعاً. يسافر الزائرون هنا عبر الزمن إلى القرية التي تحوي تلك الأبنية، حيث يمكنهم الاطلاع على الصناعات والمهارات المنتشرة في بريطانيا الصناعية قديماً. الجدير بالذكر أنه قد تم نقل جميع الأبنية الموجودة في "بلاك كانتري" إلى هنا لإضفاء المزيد من الواقعية والمتعة على هذا المزار.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]عالم كادبوري

[/size]



[size=32]يصحبك هذا المكان في مغامرة عبر عالم الشوكولاتة ويُعد من أكبر مناطق الجذب الترفيهية في "برمنجهام". يقوم الزائرون بجولة ذاتية من خلال 14 منطقة مختلفة ويتتبعون تاريخ شوكولاتة "كادبوري" منذ بدايتها المتواضعة في شارع "بول ستريت" إلى أن أصبحت من أكبر الأسماء في هذا المجال اليوم. تجد هنا العروض الثابتة والمتحركة وأفلام الفيديو والعروض التفاعلية والأنشطة وغيرها الكثير. يكون من الأفضل حجز التذاكر إليكترونياً، حيث يحظى هذا المزار بإقبالٍ شديد.

[/size][size=32]
[/size]




[size=32]جاس ستريت بيسن

[/size]



[size=32]كانت هذه هي محطة قناة "برمنجهام أند وورسيستر كانال" في أوج النقل المائي بنهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر. تشاهد بها اليوم العديد من الأبنية والجسور الرائعة التي تم ترميمها أو إعادة بنائها، ولذلك فهي بالتأكيد جديرة بالزيارة. تصطف على ضفتي القناة القوارب الزاهية، بينما تُمثل المطاعم العديدة المنتشرة هنا أماكن مثالية للجلوس والاستمتاع بالأجواء المحيطة.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]مجمع بولرينج التجاري

[/size]



[size=32]يقع هذا المجمع في قلب المدينة وهو فسيح ومتكامل، حيث يضم نحو 160 متجراً، تشمل متجرين متعددي الأقسام هما "سيلفريدجيز" و"دبنهامز". هذا بالإضافة إلى عدد من الأسماء الأخرى المعروفة مثل "أبل ستور" و"فرينش كونيكشن" و"H&M" و"ديزني ستور" و"زارا". تجد هنا كذلك 25 مطعماً مختلفاً تلائم جميع الأذواق والرغبات.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]ثينك تانك
[/size]

[size=32]
[/size]






[size=32]هذا المتحف العلمي التفاعلي يضم أكثر من 200 عرضاً عملياً تُعنى بمجالات العلوم والتكنولوجيا. يستطيع الرواد استكشاف الماضي والحاضر والمستقبل عن طريق اللعب واللمس والمشاركة في مختلف المواضيع التي تشمل الكيمياء والفيزياء والمحركات البخارية والأحياء والنباتات. هذا بالإضافة إلى وجود قبة فضائية رقمية وصالة سينما IMAX.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]سيرهول ميل

[/size]



[size=32]لطالما وُجدت طاحونة مياه في "سيرهول" لأكثر من 400 عام، بالرغم من أن عمر الطاحونة القائمة لا يتعدى 200 سنة. تُعد "سيرهول" واحدة من الطاحونتين الأصليتين من ضمن 70 طاحونة حول "برمنجهام" وكانت في الأصل تُعنى بصُنع الطحين. تتيح من خلال مرافقها وماكيناتها ومعداتها فرصة التعرف عن كثب على حياة العاملين الذين كانوا مقيمون هنا.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]مجمع ذا ميلبوكس التجاري

[/size]



[size=32]يقع هذا المجمع في المكتب السابق الخاص بتنسيق وترتيب البريد "سورتينج أوفيس"، ومنه استمد اسمه. يوفر أجواء أنيقة وفاخرة، حيث يضم متجر "هارفي نيكولز" الذي يُعد من أرقى بيوت الأزياء البريطانية، بالإضافة إلى عدد من بيوت الأزياء الشهيرة الأخرى. هذا بجانب صالونات تصفيف الشعر والمنتجعات الصحية والمطاعم الفاخرة ومتاجر الأزياء والديكورات المنزلية وغيرها.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]شارع كانون ستريت

[/size]



[size=32]يضم هذا الشارع الضيق عدداً من المتاجر المعروفة مثل "هاوس أوف فرايزر" متعددة الأقسام الذي يحوي مجموعة متكاملة من المنتجات، ابتداءً من أدوات المطبخ وحتى أزياء الرجال والسيدات. يوجد هنا أيضاً فرع من متجر "جيجسو" لملابس السيدات، بجانب المدخل المؤدي إلى مركز "سيتي بلازا" للتسوق.
[/size][size=32]
[/size]




[size=32]ستار سيتي

[/size]



[size=32]يضم هذا المجمع الترفيهي العائلي الكبير صالة للبولينج وملعب مُصغر للجولف وسينما "فيو" الأكبر في المملكة المتحدة والتي تتكون من 24 شاشة تعرض أحدث الأفلام الأمريكية والهندية. أضف إلى ذلك جمنيزيوم رياضي متعدد الأغراض وحماماً للسباحة ومركزاً لكرة القدم ومركزاً للتسلق والمطاعم وغيرها من المرافق الممتعة.
[/size][size=32]
[/size]




[size=24][size=32]حدائق برمنجهام النباتية

مركز برمنجهام للطبيعة

منتزه كانون هيل بارك

منتزه وودجيت فالي كونتري بارك

المركز الوطني للكائنات البحرية

حديقة حيوان دادلي زو
[/size][/size]

[size=24]
[/size]





[size=24][/size]


[size=32]ويجب الا ننسى ان برمنغهام تقع على مسافة قريبة من مدينة ستراتفورد - ابون - ايفون، مسقط رأس الشاعر المسرحي الشهير وليام شكسبير، وهي فرصة لزيارة تلك المدينة التاريخية، وحضور احد عروض مسرحيات شكسبير.[/size]
[size=32] [/size]

[size=32] [/size]
[size=32][/size]


[size=32] [/size]
[size=32]واول ما يلفت النظر في مركز مدينة برمنغهام نتائج عمليات احياء ذلك الجزء من المدينة.[/size]


[size=24][/size]


[size=32]ومن بينها مشروع المكتبة المركزية، وليس بعيداً عنها تجد الشارع الجديد المؤدي الى بول رينغ، السوق الذي تجد فيه كل ما ترغب في شرائه، ومن بين المحال في ذلك السوق فرع لمحل سلفريدجيز الشهير، الذي يعتبر معماره وتصميمه ممثلاً لوجه برمنغهام الجديد، وهو مكوّن من اربعة طوابق، وقد افتُتح قبل تسع سنوات، الا انه ما زال ينتمي الى المستقبل.[/size]
[size=32] [/size]


[size=24][/size]


[size=32]وان كان زائر المدينة من محبي كرة القدم فان عليه حضوره مباراة لاحد اندية المدينة الشهيرة، مثل آستون فيلاً، وهو نادٍ له تاريخ كروي حافل، ويعد الامير وليام والممثل الاميركي توم هانكس من بين مشجعيه المتحمسين.[/size]
[size=32] [/size]


[size=24][/size]


[size=24][/size]


[size=24][/size]





الموضوع الأصلي : برمنغهام ثاني أكبر مدينة في انكلترا // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : زهرة الخليج






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top