فنانة يمنية ولدت لأم إماراتية وأب يمني، هو الموسيقار أحمد فتحي، في الإمارات بتاريخ 18 نوفمبر 1988، عاشت طفولتها في مدينة الشارقة ثم انتقلت إلى أبوظبي مع والدتها وإخوتها، حين سافر والدها إلى مصر، للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه في آلة العود.

حازت بلقيس على مركز متقدم في الثانوية العامة القسم العلمي بتقدير عالي، وحصلت على شهادة البكالوريوس في التسويق الاستراتيجي من جامعة أبوظبي بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، ونالت شهادة الماجستير بتقدير امتياز من الجامعة الأسترالية في دبي.

دخلت عالم الفن مع إذاعة صوت الخليج في قطر، من خلال أوبريت “بحر” بالمشاركة مع الفنان فهد الكبيسي، ولها عدة جلسات وأغنية وطنية لدولة قطر سجلت عبر إذاعة صوت الريان القطرية، أغنيتين بالتعاون مع الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، ولكن الانطلاقة الحقيقة كان في أغنية “مسألة سهلة” و”ديوان الشعر”، التي غنتها مع الفنان أبوبكر سالم، من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وألحان فايز السعيد، ولها عدة اغاني من كلمات الشاعرتين ريم تواق، وأصايل، وشعراء آخرين.




نالت بلقيس جائزة أفضل صوت نسائي شاب عام 2011، في استفتاء مجلتي زهرة الخليج، والصدى، كما نالت جائزة أفضل موهبة نسائية شابة عام 2012 لمجلة “L’Official”، لتكون بلقيس أول فنانة عربية شابة تحصل على هذه الجائزة عن فئة الفن والمواهب.

أعلنت خطبتها عام 2012 على لاعب الكرة السعودي أحمد هزازي، ولكنهما انفصلا في بداية عام 2013 نتيجة خلاف بين العائلتين، وتحدث الإعلام بقوة عن موضوع خطوبتها وانفصالها.