فنان هندي ولد في 5 فبراير 1976 ونال جائزة Filmfare ثلاث مرات عن أدائه الفني كما تم تصنيف النجم أبهيشك باتشان بالنجم الأعلى أجرا.

النجم الهندي “أبهيشك باتشان” هو ابن الممثل الهندي أميتاب باتشان وجايا باتشان وهو متزوج من الممثلة وملكة جمال العالم السابقة آيشواريا راي.

تتكون أسرة النجم الهندي “أبهيشك باتشان” من شقيقته الكبرى هي شويتا باتشان وجده هاريفانش راي باتشان والذي كان شاعر معروف بالأدب الهندي ويعتبر اسم العائلة الأصلي من أسرة الوالدين هو Srivastav أما باتشان هو اسم مستعار إستخدمه جده.

عندما دخل والده أميتاب عالم السينما الهندية قام بذلك تحت الاسم المستعار الخاص بوالده.باتشان من أصول بنجابية سيخية من جانب جدته Teji وهو أيضا من أصل بنجالي كيلين براهمين من جانب نسب والدته جايا بادوري.

بدأ النجم الهندي “أبهيشك باتشان” مشواره مع التعليم في حضانة أطفال في جومنابي ثم أنتقل إلى مدرسة بومباي الأسكتلندية في بومباي ثم تتدرج في مراحل التعليم ودرس في مدارس عديدة أهمها Vasant Viharو مدرسة نيو دلهي و مدرسة كلية Aiglon في سويسرا.ثم انتقل إلى الولايات المتحدة بعد ذلك لاستكمال تعليمه في جامعة بوسطن لكنه تركها في منتصف الطريق ، لمواصلة مهنة التمثيل ولمساعدة والدته في التغلب على المشاكل التي واجهت شركاته في ذلك الوقت.




ودخل النجم الهندي “أبهيشك باتشان” في العديد من المغامرات العاطفية التي بدأها في تشرين الأول أكتوبر من عام 2002 وذلك في إحتفال اميتاب باتشان بعيد ميلاده ال 60 حيث قام ابهيشيك باتشان و كاريزما كابور بإعلان خطوبتهما لكن الخطوبة و العلاقة بينهما لم تستمر كثيرا حيث أعلنا إنفصالهما عن بعضهما البعض في يناير 2003.

وأعلن باتشان و ايشواريا راي خطوبتهما في 14 يناير 2007 ثم دخلا القفص الذهبي في 20 ابريل من عام 2007 وفقا للطقوس الهندوسية لمجتمع Bunt في جنوب الهند و التي تنتمي إليه راي وتم تأدية المراسم الأحتفال بالزواج بطريقة شمال الهند و البنغالية و يعتبر الزوجان من أشهر الأزواج في الهند و كثيرا ما يشار إليهما عن طريق دمج اسمائهما معا في كلمة واحدة هي“Abhiaish”