مغنية إماراتية، اسمها بالكامل “أحلام علي بن هزيم الشامسي”، ولدت يوم 13 فبراير عام 1968م في قرية البسيتين في مدينة المحرق لأب إماراتي وأم بحرينية، كان اسمها الأصلي عند الولادة “ميثاء” ولكن تم تغييره إلى أحلام بسبب ممرضة مصرية كانت تدعى أحلام أنقذت حياتها وهي طفلة.

تربت “أحلام” في مسقط رأسها بالبحرين ثم انتقلت إلى الإمارات حيث تلقت تعليمها الأساسي في دبي موطن والدها الذي كان فناناً شعبياً، كما درست الشريعة الإسلامية في جامعة دبي، إلا أنها لم تُكمل دراستها بسبب حلمها باحتراف الغناء.

هي متزوجة من نجم سيارات الرالي القطري “مبارك الهاجري”، أنجبت منه ثلاثة أبناء هم “فاهد مواليد 2004م - فاطمة مواليد 2008م - لولوة مواليد 2010م “، وتعرضت “أحلام” لوعكة صحية شديدة عقب وضع مولودتها “لولوة” بولادة قيصرية في مستشفى مدينة دبي، حيث أُصيبت بفيروس نادر أجرت على إثره 10 جراحات متتالية في أقل من شهر.

بدأت فنانة العرب – كما أطلق عليها المطرب السعودي محمد عبده- مشوارها الفني عام 1987م من خلال الغناء في الأفراح الخليجية، ثم اكتشفها الملحن الكويتي “أنور عبد الله” الذي ساعدها حتى وقعت عقداً مع شركة فنون الإمارات، كما ساعدها في تلحين ألبومها الأول عام 1995م بعنوان “أحلام 95”.

حقق الألبوم مبيعات هائلة على المستوى الخليجي والعربي، وتمكنت من لفت الأنظار إليها واكتساح محطات التلفزيون من خلال اللقاءات الإعلامية مما شجعها على استكمال مشوارها بالفن، فأصدرت الألبوم الثاني بعنوان” مع السلامة ” الذي زاد من شهرتها في الوطن العربي.

هكذا استطاعت الفنانة الإماراتية “أحلام” أن تثبت نجوميتها وجماهيريتها في الوطن العربي، وشاركت في العديد من المهرجانات الغنائية الخليجية والعربية منها مهرجان هلا فبراير في الكويت ، مهرجان الأغنية العربية في قطر، مهرجان ليالي دبي ، مهرجان جرش للثقافة والفنون والآداب.




بلغ الرصيد الفني لـ “أحلام” حوالي 10 ألبومات غنائية من أبرزها: “أحلام 95” - “مع السلامة” - “كيف أرضى” - “ما يصح إلا الصحيح” - “طبيعي” - “مختلف” - “لعلمك بس” - “أحسن” - “التقل صنعه” - “هذا أنا”.

نالت فنانة الخليج الأولي خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصلت علي جائزة مهرجان الغناء العربي الذي أقيم في أبو ظبي عام 1995م، وجائزة من هيئة الإذاعة والتلفزيون عام 1998م، وجائزة إذاعة صوت الخليج عن أغنيه “أرجوك تنساني” كأفضل أغنيه خليجية منذ عشر سنوات عام2007م.

كما حصلت على لقب أفضل مطربة عربية عن أغنية “لاتصدقونه”، وأفضل كليب في مهرجان الأغنية بمصر 2002م، وكذلك أفضل مطربه خليجية عامي 1999و2000، وأفضل مطربة جماهيرية عامي 2001 و2002م.