فنانة مصرية، شاركت على مدار تاريخها الفني الطويل في العديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية حتى أصبحت أحد أشهر نجمات السينما المصرية.

ولدت الفنانة “بوسي” واسمها الحقيقي “صافيناز مصطفى محمد قدري” يوم 26 نوفمبر 1953م في حي شبرا بالقاهرة، وهي شقيقة الفنانة المعتزلة “نورا”، تخرجت عام 1977م من كلية التجارة، وفي عام 1972م تزوجت من الفنان “نور الشريف” وأنجبا ابنتان هما “سارة– مي”، إلا أن زواجهما انتهى بالطلاق عام 2006م.

“بوسي” بدأت حياتها الفنية مبكراً حيث قدمت أول أدوارها وهي لم تتجاوز العاشرة من عمرها في مسلسل “جنة الأطفال”، كما شاركت في عدة أعمال خاصة بالأطفال منها مسلسل “لوزه وبندق” ومسرحية “الحذاء الأحمر”، بالإضافة إلى العديد من الأفلام منها: “الليالي الدافئة” و”هذا الرجل أحبه” عام 1962م، و”نار في صدري” عام 1963م، ومسرحية “لوكاندة الفردوس”.

منذ بداية المسيرة الفنية للفنانة “بوسي” وهي طفلة لم تتوقف عن العمل الفني فلاقت قبولاً واسعاً على المستوي النقدي والجماهيري، حتى جاء فيلم “حبيبي دائماً” والذي حصلت من خلاله على العديد من الجوائز والتكريمات ليكون بمثابة علامة فارقة في مشوارها الفني.

امتد النجاح الذي حققته “بوسي” في السينما المصرية ليشمل المسرح والتلفزيون حيث قدمت الكثير من الأعمال الناجحة، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية، “خالتي صفيه والدير” و”أحلام هند الخشاب” و”رمانة الميزان” و”نقطة نظام” و”عفريت القرش” و”ضد التيار” و”سامحني يا زمن”.




بينما من أبرز أعمالها السينمائية: “سيقان في الوحل” و”سنة أولى حب” و”قطة على نار” و”لعنة الزمن” و”بدون زواج أفضل” و”كروانة” و”لعبة الانتقام” و”شياطين المدينة” و”لعبة الكبار” و”زمن حاتم زهران” و”إعدام ميت” و”العاشقان”.