فنانة مصرية، هي ابنة الممثل المصري ونقيب الفنانين “أشرف عبد الغفور”، ولدت يوم 6 سبتمبر عام 1978م في المحلة الكبرى، حصلت على بكالوريوس تجارة من القسم الإنجليزي.

“ريهام عبد الغفور” متزوجة من رجل الأعمال شريف الشبكي، وهي الزيجة الثانية لها بعد انفصالها عن زوجها الأول عام 2007م الذي أنجبت منه ولد وحيد.




كانت بداية ظهور الفنانة “ريهام عبد الغفور” على الساحة الفنية من خلال فيلم “صاحب صاحبه” مع الفنان “محمد هنيدي”، وعُرفت برقتها وحضورها القوي مما جذب إليها العديد من المشاهدين وشجعها على استمرار مشوارها حتى توالت عليها العديد من العروض للأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية.

من ابرز أعمالها السينمائية: “الأكاديمية” و”الغابة” و”عليا الطرب بالتلاتة” و”جعلتني مجرما” و”زى الهوا” و”بالعربي سندريلا” و”جاي في السريع” و”حريم كريم” و”ملاكي إسكندرية” و”سحر العيون”.

إلا أن حضورها تمثل بشكل قوي من خلال مجموعة من الأعمال التلفزيونية منها: “عابد كرمان” و”شيخ العرب همام” و”مش ألف ليلة وليلة” و”علشان مليش غيرك” و”أفراح إبليس” و”هيمه أيام الضحك والدموع” و”من غير ميعاد” و”أماكن في القلب” و”مسألة مبدأ” و”فارس بلا جواد” و”حديث الصباح والمساء” و”زيزينيا”.

بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية منها “الملك لير” و “هاملت” ، كما خاضت ريهام تجربة التقديم التلفزيوني لأول مرة من خلال برنامج “ريهام على النار” على قناة الحياة .

قامت الإدارة العامة للثقافة السينمائية بهيئة قصور الثقافة بتكريم الفنانة الشابة “ريهام” تقديراً لأعمالها السينمائية.