فنان مصري، اسمه بالكامل “هيثم يحي زكي شاكر”، ولد يوم 15 يوليو عام 1983م في مدينة جدّة بالمملكة العربية السعودية لأبوين مصريين.

ارتبط الفنان الشاب “هيثم شاكر” بالغناء منذ طفولته، وبرزت موهبته الفنية وهو لا يزال في سنوات دراسته الأولى من خلال إنشاده لأغاني الأطفال في الحفلات المدرسية باستمرار.

تلقى “هيثم” في بداياته تشجيعاً كبيراً على الغناء من والدته فالتحق عقب عودته إلى مصر بمعهد الموسيقي ليتعلم أصول الغناء والمقامات العربيّة والصوتيّات في سعي لصقل موهبته الفنيّة أكثر ودخول الساحة الفنيّة على أسس صحيحة.

على الرغم من أن الظهور الأول لـ”هيثم شاكر” كان من خلال حفلة “كولكشن ميوزك ناو”، إلا أنه البداية الحقيقية لمشواره الفني جاءت بعد أن التقي مع المنتج “نصر محروس” والموزع الموسيقي “حميد الشاعري” في أغنيته الأولى “أحلف بالله” التي حققت نجاحاً كبيراً وكانت بمثابة الانطلاقة نحو طريق الشهرة والنجومية.

واصل الفنان “هيثم شاكر” مسيرته الفنية بعد ذلك بثبات واصدر عام 2004م ألبومه الأول “خليك جنبي”، ثم الألبوم الثاني بعنوان “جديد عليا” عام 2008م، بالإضافة إلى مجموعة من الأغاني الفردية وأغنيات الأفلام والمسلسلات.

إلا أن النجومية التي حققها المطرب الشاب لم تحمه من عقوبة الحبس لمدة عام بتهمة تزوير أوراق الخدمة العسكرية عام 2006م.