د. هشام محمد قنديل، هو وزير الري والموارد المائية الحالي واستمر فى منصبه منذ حكومة رئيس الوزراء عصام شرف فى 21 يوليو 2011، وحتى الحكومة السابقة برئاسة كمال الجنزوري في 2012، وعضو مجلس وزراء شئون المياه في دول حوض النيل.
حصل هشام قنديل على درجتي الماجستير والدكتوراه من الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب، آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الأفريقي للتنمية بتونس، كما أنه شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية –السودانية المشتركة لمياه النيل.



السيرة الذاتية للدكتور هشام قنديل من ويكيبديا ( الموسوعة الحرة )

المولد والتنشأة
ولد هشام قنديل عام 1962

مسيرته
تخرج من كلية الهندسة سنة 1984، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعتي يوتا ونورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية عامي 1988 و1993. وشغل العديد من المناصب آخرها كبير خبراء الموارد المائية بالبنك الإفريقي للتنمية، وشارك فى أعمال مبادرة حوض النيل، وعضو مراقب للهيئة المصرية - السودانية المشتركة لمياه النيل.




التحق قنديل بالمركز القومي لبحوث المياه، ومُنح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية في عام 1995. كما ساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي. وعين كرئيس لقطاع مياه النيل.

مثًل الجانب المصري في الاجتماع الأول للدورة الخمسين للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل المصرية السودانية التي عقدت بالخرطوم بعد الثورة المصرية.

وزارة الرى
منذ توليه وزارة الري قام بتثبيت 8000 موظف مؤقت من مختلف القطاعات والمصالح والهيئات التابعة للوزارة إضافة إلى نقل نحو 5700 موظف متعاقد إلى الباب الأول تمهيداً للتثبيت.

رئاسة الوزراء
في 24 يوليو 2012 عينه الرئيس محمد مرسي رئيسا على مجلس الوزراء.