فنانة مصرية، اسمها الحقيقي "عطيات عبد الفتاح" ولدت يوم 26 أبريل عام 1953م في محافظة المنوفية لأسره فقيرة، كان والدها يعمل شرطياً برتبة "صول" في إدارة مرور القاهرة حيث عاشت سنوات طفولتها ومعظم شبابها في حي إمبابة الشعبي.

تزوجت الفنانة فيفي عبده سبع مرات أنجبت خلالهم ابنتها الكبرى "عزة" من زوجها الأول "كمال مجاهد" رجل الأعمال السعودي، ثم أنجبت ابنتها الثانية "هنادى" من رجل الأعمال الأردني الفلسطيني الأصل "محمد الدراوى"، ولديها حفيدة تدعى "شهد".

أحبت فيفي الرقص منذ طفولتها وعندما عارض أهلها الانضمام لإحدى فرق الفنون الشعبية، قررت الهرب من بيت والدها لتبدأ مشوارها الفني كراقصة في فرقة عاكف، ثم ظهرت كراقصة في العديد من الأفلام السينمائية، قبل أن ترشحها المخرجة إيناس الدغيدى للاشتراك في بطولة فيلم "امرأة واحدة لا تكفى" مع الفنان أحمد زكى حيث أثبتت أن موهبتها في التمثيل بنفس قدر موهبتها في الرقص الشرقي.

قدمت الفنانة المصرية أول أدوارها التلفزيونية بعد أن شاهدها المخرج محمد فاضل الذي أُعجب بأدائها فرشحها للمشاركة في مسلسل "ما زال النيل يجرى"، ثم انهالت عليها بعد ذلك الكثير من العروض في السينما والتلفزيون لتحجز بعد ذلك مكانها وسط نجمات الصف الأول.

قدمت فيفي عبده حوالي 27 فيلماً سينمائياً من أبرزهم: "القاتلة" و"الصاغة" و"الثعالب" و"ليلة القتل" و"نور العيون" و"الغجر" و"الفرقة 12" و"امرأة وخمس رجال" و"يمين طلاق" و"زنقة الستات" و"ضربة جزاء" و"وزير في الجبس" و"الرايا حمرا" و"ليلة القتل" و"قداره" و"الصبر في الملاحات" و"مع حبي وأشواقي" و"بائعه الحب" و"ممنوع في ليلة الدخلة" و"الخوف" و"صبيان وبنات".