الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الأحد 17 يوليو 2016, 4:02 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 999
تاريخ التسجيل : 15/07/2016
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: أسوأ حوادث تحطم الطائرات وقعت بسبب خطأ الطيارين


أسوأ حوادث تحطم الطائرات وقعت بسبب خطأ الطيارين



[size=32]أسوأ حوادث تحطم الطائرات وقعت بسبب خطأ الطيارين

كثرت الكوارث الجويه في الآونة الاخيرة، وكانت الاسباب متعدده فمنها خلل فني ومنها بسبب الظروف الجوية، أما أخطاء الطيارين كانت الحلقه الأكبر في تحطم العديد من الطائرات، وقد صنفت بعض الحوادث من أسوأ الكوارث الجويه ومنها:



10. رحلة AF447

[/size]

[size=32]
كانت هذه الرحلة على متن الخطوط الجوية الفرنسية، وكان سبب الحادث أن الطيار ومساعد الطيار استخدموا الطيار الآلي لتوجيه الطائره، ولم يتمكن الطيار الآلي من توجيه الطائرة بالدرجه المطلوبه عند امالة الطائره مما أدى إلى سقوطها و موت جميع ركابها.

9. رحلة 235

[/size]

[size=32]
سقطت الطائره عام 2006 بعد فترة قصيرة من اقلاعها، وكان سبب سقوطها أن الطيار قام بإطفاء المحركات الأساسية للطائره عن طريق الخطأ، ولم تفلح محاولاته في إعادة تشغيل أحد المحركات مما أدى لسقوطها، وأودى الحادث بحياة 53 شخص ممن كانو على متن الطائرة.

8. رحلة 401

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائره في فلوريدا عام 1972، مما أسفر عن مقتل 101 من المسافرين الذين كانو على متنها و ترك 75 من الناجين، كان سبب الحادث الهبوط الخاطئ الذي ارتكبه الطيار.

7. رحلة 173

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائره عام 1978، بسبب نفاد الوقود مما أدى لتحطمها ووفاة 10 أشخاص من بين 189، كما أنه فشل في عملية الهبوط الإضطراري.

6. رحلة 1736

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائره على مدرج جزر الكناري عام 1977 بسبب خطأ في ترجمة المعلومات الصادره عن برج المراقبه من قبل الطيار، في حين كان المدرج مليء بالطائرات و الرؤية شبه معدومه مما أسفر عن مقتل 583 شخص.

5. طائرة سلاح الجو البولندية TU154

[/size]

[size=32]

تحطمت طائرة سلاح الجو البولندية TU154 في عام 2010، و التي كان على متنها الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي و زوجته وعدد من كبار المسؤولين العسكريين، عندما تجاهل الطيار تحذيرات النظام الآلي و حاول الهبوط وسط الضباب الكثيف دون رؤية مسار الطائره مما أدى لمقتل كل من فيها.

4. رحلة 547

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائره التابعه لشركة Adam Air في المياه الاندونيسيه بسبب خطأ أرتكبه الطيار عندما حاول الهبوط خارج المدرج المسموح به للهبوط، وقد ادرك الطيار الخطأ الذي ارتكبه في وقت متأخر ولم يستطع السيطرة على الطائره مما أفر عن مقل جميع ركابها و البالغ عددهم 102 مسافر.

3. الرحلة 522

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائره التابعه لشركة هيليوس على سفح جبل في اليونان، بسبب خطأ الطيار الذي عمل على تفريخ الأكسجين من مقصورة القيادة عن طريق الخطا مما أدى إلى تحطمها ومقتل من فيها.

2. الرحلة 587

[/size]

[size=32]
تحطمت الطائرة التابعه للخطوط الجوية الأمريكيه، بسبب استخدام الطيار المفرط لعجلة القيادة، مما أدى لفقدان السيطره على الطائرة وعدم قدرة الطيار توجيهها بشكل صحيح،أسفر الحادث عن مقتل جميع ركابها.

1. الرحلة 214

[/size]

[size=32]
هبطت الرحلة 214 في مطار سان فرانسيسكو الدولي عام 2013، وقد تحطمت الطائره عند اصطدم ذيلها بالسور البحري التابع للمطار، وحدث ذلك بسبب اختيار الوضع الغير مناسب للطيار الآلي عند الهبوط، و أسفر الحادث عن مقتل جميع ركابها
[/size]





الموضوع الأصلي : أسوأ حوادث تحطم الطائرات وقعت بسبب خطأ الطيارين // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : زهرة الخليج






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top