الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: الأقسام الإسلامية :: تفسير الأحلام - منتدى تفسير الاحلام والرؤى

شاطر

الأربعاء 13 يوليو 2016, 3:51 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
المدير العام
المدير العام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 219
تاريخ التسجيل : 26/12/2015
التقييم : 39
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: تفسير حلم رؤيا البيع


تفسير حلم رؤيا البيع



فسر النابلسي حلم رؤيا البيع : أنه من رأى في منامه أنه يباع ، أو ينادى عليه فإنه يكرم وينال عزاً وسلطاناً إن اشترته امرأة ، فإن اشتراه رجل ناله هم ، وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم ومن رأى كأنه يباع وكان من العبيد ، أو الفقراء ، أو المأسورين فإنه ذلك دليل خير . وأما في المياسير والمرضى ، فإن ذلك دليل شر ، والبيع يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع ، وكل ما كان شراً للبائع كان خيراً للمبتاع ، وما كان خيراً للبائع فهو شر للمبتاع . وقيل إن البيع زوال ملك ، والبائع مشتر والمشتري بائع ، والبيع إيثار على المبيع ، فإن باع ما يدل على الدنيا آثره الآخرة عليها ، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها ، وإلا استبدل حالاً بحال على قدر المبيع والثمن ، وبيع الحر دولة وحسن عاقبة لقصة يوسف عليه السلام ، والبيع في المنام فراغ عما باعه ، ورغبة فيما اشتراه ، فإن باع في المنام شيئاً حقيراً ، واشترى شيئاً نفيساً ، وكان في غزو ، مات شهيداً ، ولو باع شيئاً نفيساً واشترى شيئاً حقيراً دل على سوء الخاتمة والعياذ بالله تعالى . وربما آثر الدنيا على الآخرة أو الأمة على الحرة أو المعصية على الطاعة . وربما دل البيع على ذلة الحر إذا جرى البيع في المنام ، لكن تكون عاقبته حميدة قياسا على قصة يوسف عليه السلام .

أما ابن سيرين فسر حلم رؤيا البيع : بأنه يختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع فمن رأى كأنه يباع أو ينادى عليه ، فإنه إن كان مشتريه رجلاً ناله هم ، وإن اشترته إمرأة أصاب سلطاناً أو عزاً وكرامة ، وكلما كان ثمنه أكثر كان أكرم ، وإنما قلنا إن البيع في الرؤيا يقتضي إكرام المبيع لقوله تعالى في قصة يوسف عليه السلام : { وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه } وكل ما كان شراً للبائع كان خيراً للمبتاع ، وما كان خيراً للبائع فهو شر للمبتاع ، وقيل إن البيع زوال ملك والبائع مشتري والمشتري بائع ، والبيع إثارة على المبيع ، فإن باع ما يدل على الدنيا آثر الآخرة عليها ، وإن باع ما يدل على الآخرة آثر الدنيا عليها ، وإلا استبدل حالاً بحال على قدر المبيع والثمن ، وبيع الحر ذلته وحسن عاقبته لقصة يوسف عليه السلام .

وأماابن شاهين قال في تفسير حلم رؤيا البيع : بأن فيه خلاف حيث قال إنه خير من الشراء ، وقال الشراء أحسن .





الموضوع الأصلي : تفسير حلم رؤيا البيع // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : Admin






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top