الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: المنتدى العام للمواضيع العامة

شاطر

الإثنين 28 ديسمبر 2015, 10:53 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
التقييم : 3000
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-bnat.com
مُساهمةموضوع: قصة بك..بك..مع اللون الأحمر


قصة بك..بك..مع اللون الأحمر



[b]قصة واقعية فصولها رجل من اهل شبام هو شخصيه اجتماعيه مميزه ومعروفه بصوتها الأشحب واللقب المشهور فمن الناس يطلق عليه (بق..بق..) ومنهم يطلق عليه ( بك..بك..) كان يمتهن عمل الدلالة في الغنم في سوق شبام وكان مغرم بمتابعة مباريات كرة القدم فمن حبه وشغفه بها إذا علم بمباراه في سيئون أو في القطن أو بين فريق من الوادي وفريق من المكلا يكلف نفسه عناء السفر مشجع معروف له حضور في الملعب يشجع بصوت عالي والجميع من الرياضيين في الوادي يعرفونه ويحبونه لخفة دمه وذكائه ...المهم قصة (بك ..بك) مع اللون الأحمر قصه غريبه وعجيبه ...فهو كان يكره هذا اللون كرها غير عادي فكلما قامت مباراة بين فريقين وأحد الفريقين يلبس الفلاين الحمراء او فيها اللون الأحمر فهو يتحول الى ضد هذا الفريق ويسب عليه وعلى اللون الأحمر ويدعي بالهزيمه للون الأحمر ويلعن وينعت اللون الأحمر بكل سيء ويطلق عليهم النكات وخاصة إذا اضطر

الحكم في ابراز البطاقه الحمراء فكان يقول ..آه يالحمراء مامن أبوش الا الطرد ....وغير ذلك من التعليقات ...وكان ذلك أيام حكم الحزب الإشتراكي ودولة جمهوية اليمن الديمقراطية وكانت الناس لا تعي ما يقصده ( بك ..بك..) ولم تفهم سببا وتعليلا لذلك بل لم تفطن له والرجل كان كارها بحق لكل لون احمر ولو كان ملبس خاص له او طلاء بيت وحتى انه لا يركب السيارة التي لونها احمر...!! ولا يؤكل الطماطم الحمراء ..ولا يشرب عصيرا احمر.... المهم عاش مع هذا الكره بينه وبين نفسه ...ولما انهارت حكومة عدن وانهار الحزب الإشتراكي صاحب المباديء الحمراء التقيت بالرجل وشرح لي عن سبب كرهه للون الأحمر وكيف انه عبر عن رفضه لفكر ووضع ونظام بردة فعل لم تفطن لها أجهزة مخابرات (محسن) ولا الكاي جي بي...!! و لما جاء ت حكومة صنعاء لتحكم حضرموت ورأى غلاء المعيشه وانعدام الأمن والفوضى والفساد والرشوة ومساويء حكم الشماليين تحول ( بك..بك) الى تشجيع كل الأندية التي كان يكرهها صاحبت الألوان الحمراء ..واصبح يلبس الملابس ذات اللون الأحمر وصبغ بيته باللون الأحمر وأدمن على الشاي الأحمر وأكل الطماطم الحمراء وعشق الرجل كل ماله صلة باللون الأحمر...!! وسألته ذات يوم يابك..بك..إيه اللون لي تكرهه ذالحين ..؟؟ قال كل الألوان إلا اللون الأحمر..وضحك وردد كلمته المشهوره ..بــــك...بـــك..
[/b]





الموضوع الأصلي : قصة بك..بك..مع اللون الأحمر // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : الرمال العربية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top