الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


مثقف دوت كوم :: الأقسام الإسلامية :: تفسير الأحلام - منتدى تفسير الاحلام والرؤى

شاطر

الخميس 21 أبريل 2016, 1:04 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
المدير العام
المدير العام


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 235
تاريخ التسجيل : 26/12/2015
التقييم : 39
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet-arab.com
مُساهمةموضوع: تفسير حلم رؤيا الإسلام


تفسير حلم رؤيا الإسلام



تفسير حلم رؤيا الإسلام للنابلسي : إسلام الإنسان في المنام استقامة في الدين فإن رأى مشرك أنه قد أسلم، ورأى أنه يصلي نحو القبلة أو رأى أنه شكر الله تعالى هداه الله للإسلام، وإن كان في دار الشرك فرأى في منامه أنه تحول إلى دار الإسلام فإنه يموت عاجلاً.
وإن رأى مسلم كأنه أسلم ثانياً سلم من الآفاق، وكل مشرك رأى في منامه أو رآه غيره كأنه في الجنة، أو أنه حلي أساور من فضة فإنه يسلم.
ومن رأى من المشركين كأنه كان ميتاً فحيي فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى سعة صدره أو رأى نفسه في سفينة في بحر فإنه يسلم، ومن تلفظ بالشهادتين من أهل الذمة في المنام تخلص من شدته ,وإن كان مكرها وقع في محذور، وإن كان مرتداً في اليقظة ورأى في المنام أنه تلفظ بالشهادتين راجع أبويه بعد هجره إياهما أو عاد إلى محل خرج عنه أو إلى سبب كان يعمله، وإن كان مسلماً شهد بالحق أو اشتهر بالصدق.
تفسير رؤيا الإسلام لابن سيرين : قال الأستاذ أبو سعيد رحمه الله: كل مشرك رأى في منامه أو رآه غيره كأنه في الجنة أو على أساور من فضة، فإنه يسلم لقوله تعالى {وحلواً أساور من فضة.} وكذلك لو رأى أنه يدخل حصناً فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: يقول الله تعالى { لا إله إلا أنا تعالى حصني فمن دخله أمن من عذابي.}
وإن رأى مشرك أنه أسلم أو رأى أنه يصلي نحو القبلة أو رأى أنه يشكر الله تعالى هدي للإسلام، وإن كان في دار الشرك فرأى في منامه أنه تحول إلى دار الإسلام، فإنه يموت عاجلاً لأن دار الإسلام دار الحق.
وإن رأى مسلم في منامه كأنه يقول أسلمت استقامت أموره واستحكم إخلاصه.
وإن رأى مسلم كأنه يسلم ثانياً سلم من الآفات.
ومن رأى من المشركين كأنه كان ميتاً فحي، فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى سعة في صدره، فإنه يسلم، وكذلك إذا رأى نفسه في سفينة في البحر، فإنه يسلم.




الموضوع الأصلي : تفسير حلم رؤيا الإسلام // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : Admin






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top