الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الإثنين 28 ديسمبر 2015, 1:38 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
التقييم : 3000
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-bnat.com
مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية و الشخصية لعمرو دياب


السيرة الذاتية و الشخصية لعمرو دياب





مطرب مصري، اسمه بالكامل “عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب”، هو أحد أشهر المطربين المصريين في مصر والعالم العربي حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت كثير من أغانيه إلى عدد من اللغات الأجنبية.

ولد “دياب” يوم 11 أكتوبر عام 1961م في محافظة بورسعيد، التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية عام 1982م، وفي أحدى حفلات فرقه المصريين ببورسعيد تعرف على الموسيقار هاني شنودة الذي قدمه للجمهور في ألبوم “يا طريق”.

أصدر الفنان المصري “عمرو دياب” ألبومه الثاني بعنوان “غني من قلبك” الذي حقق به انتشاراً واسعاً، وبدأ اسمه يتردد في الأوساط الفنية ثم اختير بعدها ليمثل مصر في حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الخامسة عام 1990م حيث غنى باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.

تميز الفنان المصري بتجدده في أغانية وإدخاله آلات جديدة على الأغاني المنتشرة حينها، حيث استخدم الساكسفون لأول مره في ألبوم “حبيبي” عام 1991م، كما استخدم الجيتار الأسباني في ألبوم “ويلومونى”.

خاض أيضاً تجربة التمثيل من خلال فيلم “آيس كريم في جليم”، و”العفاريت” ثم قام بتقديم فيلم آخر بعنوان “ضحك ولعب وجد وحب”، ولكن لم تحقق أفلامه النجاح المتوقع لذلك قرر التوقف عن التمثيل لحين الحصول على سيناريو جيد.

كان أول لقاء لـ”عمرو دياب” مع العالمية من خلال النسخة الإنجليزية لأغنية “نور العين” التي حملت اسم “حبيبي” وأثارت ضجة في العديد من دول العالم، وبعد النجاح الساحق للألبوم على المستوى العربي والعالمي بدأ تعاونه مع المطربين العالميين حيث غنى مع المطرب “الشاب خالد” ومع المطربة اليونانية “Angela Dimitriou”، كما قام بتقديم دعايات بيبسي بجانب أكبر نجوم العالم أمثال “بريتني سبيرز” و”بيونسي” و”جينفر لوبيز” و”ديفيد بيكهام.

خلال مشواره الفني أصدر عمرو دياب ما يقرب من 24 ألبوماً، حصل على العديد من الجوائز منها جائزة الاسطوانة البلاتينية للمرة الرابعة عام 1998م، وجائزة ورلد ميوزك أورد 4 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1996، و2002، و2007 و2009م، كما حصل على جائزة أحسن مطرب في العالم العربي مقدمة من قناة العربية الإخبارية.





الموضوع الأصلي : السيرة الذاتية و الشخصية لعمرو دياب // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : الرمال العربية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top