الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات مثقف دوت كوم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتديات مثقف دوت كوم :: منتديات مثقف دوت كوم العامة :: ويكيبيديا الموسوعة الحرة Wikipedia

شاطر

الإثنين 28 ديسمبر 2015, 1:36 pm
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو مبدع
عضو مبدع

avatar

إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 998
تاريخ التسجيل : 27/12/2015
التقييم : 3000
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-bnat.com
مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية و الشخصية لراغب علامة


السيرة الذاتية و الشخصية لراغب علامة





مطرب لبناني، اسمه بالكامل “راغب صبحي علامة”، ولد يوم 7 يونيو عام 1962م في بلدة الغبيري جنوب بيروت، لأسرة مسلمة من الطائفة الشيعية تتكون من الأب “صبحي” والأم “وفيقة” وثمانية أخوة يأتي في الترتيب الرابع بينهما وهما “محمد - أحمد - خضر - حسن - صبيحة – ريما- لينا”، وهو متزوج من السيدة “جيهان علامة” ولديهم ولدان هما “خالد – لؤى”.

عشق “راغب” الموسيقي والغناء منذ طفولته حيث كان يجلس بجوار والده الذي يجيد العزف على آلة العود للاستمتاع بعزفه، كما كان يقوم بإحياء الحفلات المدرسية ودخل بفريق المدرسة الكثير من المنافسات مع المدارس الأخرى مما دفع أساتذته لنصحه بضرورة إثقال موهبته، وبالفعل التحق بمعهد الموسيقى اللبناني.

شارك “راغب علامة” وهو لا يتجاوز الثامنة عشر من عمره في مسابقة البرنامج الشهير “ستوديو الفن” عام 1980م حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الأغنية الشعبية، وفي غضون فترة قصيرة أصبح من أوائل المطربين اللبنانيين بعد مشاركته في عشرات المهرجانات الكبرى مثل قرطاج واللاذقية وجرش وبيروت والبحرين ودبي.

كان ألبوم “بكرة بيبرم دولابك” في منتصف الثمانينات هو أول ألبوم غنائي يصدره الفنان “راغب علامة” والذي لاقي قبولاً جماهيرياً واسعاً، فألحقه بالعديد من الألبومات حيث بلغ رصيده الفني حوالي 17 ألبوم من أبرزها : “ياريت” و”الهدية ودانا” و”ضوى الليل” و”ما يجوز” و”قلبي عشقها” و”يا حياتي” و”توأم روحي” و”علمتيني” و”فرق كبير” و”برافو عليكي” و”حبيبي يا ناسي” و”سهروني الليل” و”طب ليه” و”الحب الكبير” و”بعشقك” و”بوعدك”.

نال الفنان “راغب علامة” خلال مشواره الفني العديد من الجوائز حيث حصل على جائزة أفضل مطرب من مهرجان بنزرت التونسي عام 1996م، وجائزة أفضل مطرب من مهرجان الأغنية في البحرين عام 1997م، وجائزة الأسد الذهبي عام 1998م، كما حصل علي جائزة أفضل دويتو عربي عام 2000م، وجائزة أفضل مطرب من الاتحاد العربي الأمريكي عام 2001م، وجائزة أربيان ميوزك أورد عام 2004م، وجائزة الميوركس دور عام 2008م.





الموضوع الأصلي : السيرة الذاتية و الشخصية لراغب علامة // المصدر : منتديات مثقف دوت كوم


توقيع : الرمال العربية






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


ضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هناضع إعلانك هنا





جميع الحقوق محفوظة © 2017 منتديات مثقف دوت كوم

www.mothaqf.com



Top